رياضة دولية

بطولة الماسترز: فيدرر وموراي في مجموعة واحدة

لاعب التنس الإنجليزي آندي موراي - أ ف ب
لاعب التنس الإنجليزي آندي موراي - أ ف ب
أوقعت قرعة بطولة الماسترز المقررة من 9 إلى 16 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا في مجموعة واحدة هي الثانية إلى جانب الكندي ميلوش راونيتش الثامن، والذي أخرجه من ربع نهائي دورة باريس الأسبوع الماضي.

وكان راونيتش ألحق الخسارة الأولى بفيدرر في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن منذ عام 2012، وأوقف الانتصارات الـ14 المتتالية للسويسري، وتحديدا منذ خسارته نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ويطمح فيدرر إلى إحراز لقب بطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في دورات الماسترز في العام للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية، في سعيه إلى تجريد الصربي نوفاك ديكوفيتش حامل اللقب في العامين الأخيرين من صدارة التصنيف العالمي، ودخول الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس أمام فرنسا بعدها بأسبوع بمعنويات عالية.

وضمت المجموعة الثانية أيضا البريطاني آندي موراي السادس، والياباني كي نيشيكوري الخامس، الذي بات أول لاعب آسيوي يضمن مشاركته في بطولة الماسترز.

أما المجموعة الأولى فضمت ديوكوفيتش الذي توج بلقب دورة باريس بيرسي، الأحد، بسهولة على حساب راونيتش، والسويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الرابع والتشيكي توماس برديتش السابع والكرواتي العملاق ماريو سيليتش التاسع.

ويغيب الإسباني رافايل نادال، الثالث، بسبب خضوعه لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية.

وتفتتح البطولة، الأحد المقبل، بلقاءي نيشيكوري وموراي، حيث تميل الكفة للبريطاني الفائز بالمواجهات الثلاث بينهما حتى الآن، وفيدرر مع راونيتش.

وتقام مباريات المجموعة الأولى، الاثنين المقبل، فيلعب ديوكوفيتش مع سيليتش، حيث يسعى الصربي إلى الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة أمام الكرواتي للمرة الثانية عشرة، وفافرينكا مع برديتش (التقيا 14 مرة، ففاز السويسري تسع مرات مقابل خمس للتشيكي).

وتبدو كفة ديوكوفيتش راجحة على منافسيه الثلاثة في المجموعة الأولى، حيث يملك 41 فوزا مقابل خمس هزائم.

ورفع ديوكوفيتش (27 عاما) سلسلة نتائجه الإيجابية إلى 27 انتصارا في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الأخيرة فيها إلى عام 2012 أمام الأميركي سام كويري، في باريس.

ويملك ديوكوفيتش فرصة أن يصبح خامس لاعب يتوج بلقب البطولة أربع مرات، حيث سبق له الفوز بلقبها عام 2008 في شنغهاي.

أما حصيلة منافسه الرئيسي فيدرر، فهي 44 فوزا في لندن منذ عام 2002، مقابل 11 هزيمة.
التعليقات (0)