حول العالم

انطلاق مؤتمر "إحياء الروح الإسلامية - 2014" بكندا

تستمر فعاليات المؤتمر حتى الأحد - أرشيفية
تستمر فعاليات المؤتمر حتى الأحد - أرشيفية
توافد الآلاف من المسلمين المقيمين في القارة الأمريكية الشمالية، إلى مؤتمر "إحياءالروح الإسلامية - 2014"، المقام في مدينة "تورنتو" الكندية.

وتستمر فعاليات المؤتمر، الذي يعقد في مركز مؤتمرات مترو تورنتو، حتى يوم غدٍ الأحد، الموافق 28 كانون ثاني/ ديسمبر الجاري.

وحضر المؤتمر الآلاف من ممثلي جمعيات ومؤسسات وشركات إسلامية، في كندا والولايات المتحدة الأميركية، كما اكتسب المؤتمر لمسات متنوعة، نتيجة استعراض الحاضرين لنماذج من ثقافاتهم المتباينة.

وشارك في المؤتمر دعاة مشهورون من العالم الإسلامي، حيث حضر من موريتانيا "عبد الله بن بيه"، ومن الولايات المتحدة الأمريكية "حسين نصر"، ومن بريطانيا "ظاهر محمود"، ومن المقرر أن يشارك في حفل الإختتام الفنان "سامي يوسف".

وخصصت إدارة المؤتمر طابقاً من المبنى، كروضة لرعاية أطفال المشاركين، وذلك لتسهيل مشاركتهم، التي استمرت من الصباح وحتى المساء، تخللتها فترات استراحة قصيرة، كما وفرت الإدارة قسماً لبيع وجبات الغذاء مختلفة الثقافات والأذواق، بما يتناسب مع اختلاف مشارب المشاركين، فيما أقام نحو 10 آلاف من المشاركين صلاة الجمعة في المسجد الذي خصصته إدارة المؤتمر في المكان، كما ضم المهرجان أجنحة متعددة لبيع الكتب والمأكولات، والإكسسوارات.

من جانبها أفادت منسقة المؤتمر "سمية بونا"، أن المؤتمر ينظم للمرة الثالثة عشر على التوالي، مبينةً أنه انطلق أول مرة عقب هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، بمبادرة من شباب مسلمين، وأنه تنامى خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية.

ولفتت بونا إلى أن عدد الزوار بلغ 20 ألفا العام الماضي، معربةً عن أملها في أن يشهد المؤتمر الحالي مزيداً من الإقبال.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم