حول العالم

مئات المسافرين علقوا داخل طائرة لـ12 ساعة في أبوظبي

حادثة غير مسبوقة: مسافرون محبوسون في طائرة لـ12 ساعة - (أرشيفية)
حادثة غير مسبوقة: مسافرون محبوسون في طائرة لـ12 ساعة - (أرشيفية)
أنهى مئات المسافرين الى الولايات المتحدة رحلة جوية مضنية بعد أن علقوا لأكثر من 12 ساعة في مطار أبوظبي الدولي، دون أن تسمح لهم السلطات بالنزول من الطائرة أو التحرك خارجها، فيما لم تقدم لهم شركة طيران الاتحاد أي طعام أو شراب طوال هذه المدة.

واستغرقت الرحلة رقم (183) التابعة لشركة طيران الاتحاد مدة تجاوزت 28 ساعة بعد أن تأخر الاقلاع لأكثر من 12 ساعة، بينما ظل الركاب جالسين في مقاعدهم، ووجوههم يعلوها الغضب، في حالة غير مسبوقة من الفوضى في مطار بحجم مطار أبو ظبي الدولي.

وقال أحد الركاب، ويدعى توماس بياني: "ظلوا يقولون لنا سنقلع سنقلع، في كل مرة قالوا 15 دقيقة ونقلع، 20 دقيقة ونقلع.. بقينا على هذا الحال لأكثر من 12 ساعة".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء عن الركاب قولهم إن طاقم الطائرة أبلغهم بأن ازدحاماً شديداً في مطار أبوظبي هو الذي تسبب بالتأخير.

وقال الراكب فينكاتش فاهوا: "كل راكب كان يتصارع مع الآخر، والكل كان يصارع الكل على متن الطائرة"، في إشارة إلى حالة الغضب المتنامية التي شهدتها الطائرة.

واعتذرت شركة طيران الاتحاد المملوكة لحكومة أبوظبي بسبب الإزعاج الذي تسببت به للمسافرين، وقالت إن المشكلة هو في الأعداد الكبيرة من الرحلات التي خرجت عن السيطرة في المطار، وتأثرت بها كافة شركات الطيران وليس فقط شركة طيران الاتحاد.
التعليقات (0)