سياسة عربية

موقع لبناني ينسب فتاوى جنسية كاذبة للشيخ ناصر العمر

ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلفيق فتاوى مكذوبة على الشيخ العمر - أرشيفية
ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلفيق فتاوى مكذوبة على الشيخ العمر - أرشيفية
نشر موقع "خبر برس" اللبناني فتاوى مزعومة نسبتها للشيخ السعودي ناصر العمر عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين تفيد "بجواز نكاح الرجل لامرأة متزوجة إن كان زوجها مقصراً من الناحية الجنسية معها، وفقاً للموقع.

وأكدت مصادر لبنانية لـ"عربي21" أن موقع "خبر برس" يتبع للنظام السوري، وما يدلل على صحة ذلك أن نسبة متابعي الموقع من سوريا بلغت 33% وفقاً لموقع ألكسا للإحصائيات.

وكان "خبر برس" ادعى في وقت سابق من عام 2013 أن الشيخ العمر أفتى بجواز "جهاد النكاح" في سوريا، وبجواز مضاجعة المقاتل لمحارمه.

بدوره رد مكتب الإشراف على حساب الشيخ ناصر العمر في "تويتر" على خبر الموقع اللبناني بتغريدة جاء فيها: "تتكرر من حين لآخر افتراءات على الشيخ، وبخاصة من الرافضة، ولذا فلا يلتفت لأي كلام أو فتوى لم تنشر في القنوات الخاصة به أو من جهة موثوقة".

وصرح مصدر في مكتب الشيخ ناصر العمر لموقع "أنا المسلم" المملوك للشيخ نفسه أن "هذه الأكاذيب والافتراءات لا تضع الشيخ وحده في مرمى سهامها المسمومة، إذ سبقتها فتاوى كثيرة نسبت للعديد من رموز الأمة وعلمائها من أهل السنة، ونالت من سمعتهم، واستهلكت بعض أوقاتهم المبذولة في الدعوة إلى الله، وسعت لاستنزاف جهودهم في وقف أثر تلك الشائعات المغرضة".

ولاحظت "عربي21" أن عددا كبيرا من المواقع الإخبارية نقلت الخبر عن الموقع المذكور دون أن تكلف نفسها عناء البحث عن صدقيته، ما يذكر بحسب مراقبين بقصة "جهاد النكاح" التي أطلقتها قناة الميادين المقربة من حزب الله، وطارت بها الوكالات والصحف والمواقع بعد ذلك، وتمت نسبتها زورا للشيخ محمد العريفي.
التعليقات (5)
ابو عبد الرحمن
الأحد، 01-02-2015 09:45 ص
هذا الموقع الذي نسب الفريه لشيخنا يجب تتبعه ومحاكمة اصحابه الرافضة والنصيرية الفاجرة واذنابهم
ابو عبد الرحمن
الأحد، 01-02-2015 09:41 ص
يعقب ويخسى كل من نسب لفضيلة العلامة ناصر العمر اي فتوى تتعارض مع شرع الله وسنة رسوله شيخنا معروف ونعرفه عن قرب حفظه الله ووقاه من شرور العلمانيين والرافضه واهل الزيغ والظلال
سامر
الخميس، 08-01-2015 09:20 ص
قنات الميادين والرافضة أقنيه عهر وفساد يرجى الحذر منها
فراس
الأربعاء، 07-01-2015 10:33 ص
دينهم الكذب والحاقدون كثر
ابو عبدالله
الأربعاء، 07-01-2015 02:19 ص
فرية جهاد المناكحة تنسب الى غسان بن جدو الذي أطلقها ويجب أن ينسب إليها بصفتها أكبر إنجاز صحفي له، فيطلق عليه "غسان مناكحة". عموما، هذه الفتاوى المفتراة تعكس في جانب منها تصرفت دفاعية من قبل بعض الجهات الشيعية الذين يشعرون بالحرج من بعض الفتاوى التي إنتشرت بينهم في زواج المتعة والتي يحللون فيها زواج المتعة من المتزوجة (نفس الفتوى التي إفتروها على مشايخ السنة) حيث هناك روايات مفتراة عن أحد أئمتهم الذين يبجله السنة لعلمه وفضله، أن أحد تابعيه سأله عن شخص قابل إمرأة في الطريق وتزوجها زواج متعة (على الماشي) ثم سالها فتبين له أنها متزوجة، قأنكر عليه أنه سأل ولم ينكر عليه "الزواج" على الماشي وقال: لِم سأل. ونحن ننزه الإمام الجليل عن مثل هذه الفتوى، لكن يبدو أنها تشكل عقدة نفسية لدى البعض ما يدفعهم لإلصاقها بمن يعتبرونهم أعداءهم، ليقنعوا أنفسهم أنه: ما فيش حد أحسن من حد!