سياسة عربية

60 قتيلا بقصف لنظام الأسد على غوطة دمشق بعد صلاة الجمعة

تحولت أجساد ضحايا المجزرة إلى أشلاء
تحولت أجساد ضحايا المجزرة إلى أشلاء
قتل 60 شخصاً على الأقل بينهم ستة أطفال في غارات نفذتها طائرات النظام السوري، الجمعة، على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية قرب دمشق

وكانت مصادر قد تحدثت عن مقتل 32  شخصاً على الأقل بينهم ستة أطفال (...) قضوا في مجزرة ارتكبتها طائرات النظام الحربية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية. لكن نشطاء قالوا في وقت لاحق إن العدد ارتفع إلى نحو 60 قتيلا. وقالت مصادر طبية أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن طائرات النظام استهدفت "إحدى الساحات العامة في المدينة في أثناء خروج المصلين من صلاه الجمعة".

وبثت "الهيئة السورية للإعلام" لقطات على موقع يوتيوب لعدة جثث ملقاة على الأرض ملطخة بالدماء وكانت بعض الجثث لأطفال مصابين بجروح نتيجة انفجار. ووضعت جثث أخرى تحت أكفان أو سترات.

وبثت "شبكة شام الإخبارية" فيديو عبر صفحتها على فيسبوك يظهر ما وصفته بأنه تداعيات انفجار في ساحة. وكانت الجثث ملقاة على الطريق فيما تضررت مبان محيطة بمنطقة الانفجار.

وتشكل الغوطة الشرقية معقلاً الثوار تحاصره قوات النظام منذ أكثر من سنة في محاولة لطردهم منه..

وغالباً ما تستهدف طائرات النظام السوري مناطق في الغوطة الشرقية، في ضربات جوية تستخدم فيها غالبا البراميل المتفجرة، وقد قتل وأصيب في الغارات آلاف المدنيين.

وشملت غارات اليوم مناطق أخرى في الغوطة الشرقية، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني في المنطقة نفسها.

التعليقات (0)