سياسة عربية

الجيش الأردني: التحالف أفقد "الدولة" 20% من قدراتها

الجيش الأردني: غاراتنا على "الدولة" لن تتوقف حتى يتم القضاء عليها ـ بترا
الجيش الأردني: غاراتنا على "الدولة" لن تتوقف حتى يتم القضاء عليها ـ بترا
قال قائد سلاح الجو  الأردني اللواء الركن منصور الجبور في مؤتمر صحفي الأحد، إن التحالف الدولي دمر 20% من قدرات الدولة الإسلامية، وقتل سبعة آلاف من عناصر التنظيم، منذ بداية الحملة.

وفي حديثه عن غارات سلاح الجو الأردني الأخيرة على مواقع الدولة الإسلامية، بين الجبور أن حصيلة اليوم الأول أفضت لتدمير 19 هدفا لمراكز تدريب الدولة الإسلامية، بالإضافة إلى تدمير مستودعات الذخائر والمراكز اللوجستية. وبلغت 18 هدفا في اليوم الثاني. كما أنه تم تدمير 19 ثكنة يقطنها مقاتلو "الدولة"، وبنسبة خسائر إجمالية بلغت 20 بالمئة من قدراته مع نهاية اليوم الثالث، بحسب اللواء الجبور.
 
وأكد الجبوري أن الطلعات الجوية الأردنية استهدفت "مراكز ثقل الدولة" المتمثلة في قياداته وعلى رأسهم البغدادي، والعمل على خفض الإيرادات غير المشروعة التي تصل إليه، وتدمير مراكز التدريب، وإضعاف قدرته على التنقل والسيطرة.
 
 ونفذت طائرات التحالف، بحسب الجبور، 5500 طلعة جوية إضافة إلى 2000 رحلة استطلاع واستخبار، بلغت حصة الأردن منها 20%، وبواقع 946 ساعة طيران.
 
وتوعد قائد سلاح الجو الملكي الأردني في نهاية المؤتمر، الدولة الإسلامية، قائلاً إن "هذه الطلعات ما هي إلّا البداية، وإنها لن تتوقف إلّا بعد القضاء على التنظيم الإرهابي".
التعليقات (1)
أبوريان
الأحد، 08-02-2015 10:17 م
لا أجد أي فرق بين كلام النظام الاردني ونظام بشار فكلاهما يقتلون الشعب السوري