صحافة عربية

ثاني أطول رجل في العالم خليجي

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
تناولت صحيفة سبق على صفحاتها تقريرا حول أطول رجل خليجي، حيث بينت أن الشاب عبد المحسن الأحمري الذي هو بطول مترين و22 سم ويبلغ من العمر (22) عامًا مرشح بحسب كلامه لأن يكون الثاني عالميًا بعد أطول رجل في العالم حاليًا الذي يبلغ طوله 2.47 متر وهو التركي سلطان كوسين ولاسيما بعد وفاة ثاني أطول رجل في العالم الذي كان يبلغ طوله (2.35) سم.
 
وعن حياته يقول الأحمري للصحيفة: واجهت مواقف صعبة من بعض الناس ولاسيما تلك النظرات التي يوجهونها لي والتي أحيانًا لا أفهم مغزاها لكني استقبلها بروح مرحة فقد تكون من باب الدهشة والإعجاب والاستغراب من شكلي، وأعيش حياتي بشكل عادي ولله الحمد.
 
وتابع: قبل سنتين كان هذا القياس وربما يكون قد زاد قليلاً لأنني لاحظت بعدها بأنني أجد صعوبة من ذي قبل في دخول الأبواب، وأرجع عدم دخوله لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية إلى عدم خبرته في هذا المجال.
 
وأضاف الأحمري، "أطول رجل خليجي" الذي كان أحد حضور حفل (جائزة التميز) لتكريم المتميزين من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض «إنسان» الذي أُقيم مساء الاثنين بقاعة الخزامى للمناسبات بالرياض أنه لم يتزوج بعد فهو لم يتجاوز الـ22 عامًا، متمنيًا أن يرزقه الله بالزوجة الصالحة.
 
وأكمل، بعد تخرجي من الثانوية أدرس حاليًا بالكلية التقنية ومسيرتي الدراسية جيدة ولله الحمد، لكنني أحيانًا أواجه صعوبات عند السفر فعندما أقوم  بالحجز مثلاً على درجة الضيافة ثم إذا  وصلت الطائرة لا أجد الكراسي الملائمة لي فيها وبالتالي قد تكون مقاعد الدرجة الأولى هي الأنسب لي في هذه الحالة.
 
وأرجع أطول رجل خليجي سبب طوله إلى عوامل وراثية على الرغم من أن طول والده رحمه الله لم يكن يتجاوز (1.95) سم، مشيرًا إلى أن وزنه كان 5 كلجم عند ولادته وطوله كان عاديًا ولكن بعد مرور شهر إلى شهرين بدأ طوله يزداد بشكل ملحوظ إلى أن وصل إلى هذه المرحلة.

جندي مرور يطلق النار على زملائه أمام إدارة الرياض

أبرزت صحيفة الرياض ما صرح به الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان، من أن غرفة عمليات دوريات الأمن تلقت بلاغا عن قيام أحد الأشخاص 31 سنة (يعمل بإدارة مرور منطقة الرياض) بالترصد لأحد زملائه خارج مقر الإدارة بمدينة الرياض وإطلاق النار عليه حال مشاهدته له عقب خروجه من مقر عمله.

وقال الميمان إنه نتج عن الحادثة إصابة المجني عليه في يده وبطنه كما أصيب زميل له تزامن وجوده في موقع الحادثة جراء تعرضه لإطلاق نار عشوائي، وتم على الفور إسعاف المصابين من قبل زملائهما لمجمع الملك سعود الطبي، وبانتقال جهة التحقيق وخبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث عثر في موقع الحادث على أظرف فارغة لأعيرة نارية يرجح أنها عائدة للسلاح المستخدم في الجريمة.
 
وفي وقت لاحق تم ضبط الجاني والقبض عليه في إحدى نقاط التفتيش التابعة للقوات الخاصة لأمن الطرق، حيث تم إيقافه وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات اللازمة، حسب الاختصاص.

الملك سلمان رئيسا فخريا لنادي الفروسية

قالت صحيفة الشرق إن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على توليه الرئاسة الفخرية لنادي الفروسية، كما صدر أمره  بتولي الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني رئاسة مجلس إدارة نادي الفروسية.

من جهته، رفع الأمير متعب بن عبدالله شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على صدور أمره الكريم وثقته الغالية بتوليه رئاسة مجلس إدارة النادي، مؤكداً أن هذه الثقة محل فخره واعتزازه معبراً عن أمله في تحقيق الأهداف والتطلعات المأمولة من القيادة الرشيدة لتستمر مسيرة النادي خدمة لعشاق ومحبي هذه الرياضة الأصيلة.

ونوه بالدعم الكبير والسخي الذي يجده النادي من خادم الحرمين الشريفين، وتوليه رئاسته الفخرية التي تمثل مصدر سعادة واعتزاز لمنسوبي النادي كافة.
التعليقات (1)
كوال
الإثنين، 23-03-2015 01:46 ص
سننك

خبر عاجل