سياسة عربية

وزير داخلية لبنان: قتال ايران لـ"داعش" وصفه لحرب مذهبية

يزور المشنوق واشنطن تلبية لدعوة حكومة الولايات المتحدة - أ ف ب
يزور المشنوق واشنطن تلبية لدعوة حكومة الولايات المتحدة - أ ف ب
قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إنه "لا يجوز أن تكون إيران هي من تحارب داعش لأن هذا يشكل وصفة أكيدة لفتنة وحتى حرب سنية - شيعية قد تمتد سنوات".

وبحسب ما نقلت جريدة المستقبل اللبنانية، فقد طالب المشنوق خلال زيارته لأمريكا بقيام تحالف عربي لمواجهة تنظيم الدولة وحركات التطرف، مشدداً على أن "محاربة التطرف تكون بتقوية ودعم الدولة وأجهزتها الأمنية وليس بتشكيل ميليشيات". 

ويزور المشنوق واشنطن تلبية لدعوة حكومة الولايات المتحدة، سيناقش فيها مع المسؤولين الأمريكين "سبل مكافحة الإرهاب".

والتقى الوزير بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، مع مدير الاستخبارات الأمريكية جون برينن. وبحسب المشنوق فقد "أبدى برينن خلال اللقاء استعداد بلاده تزويد الاجهزة الامنية اللبنانية، لا سيما قوى الامن الداخلي والامن العام بالمعدات الأمنية والتقنية التي تحتاجها والقيام بتدريب ضباط وعناصر من الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية والبلديات".

كما بحث المشنوق مع مساعدة وزير الخارجية لشؤون اللاجئين والهجرة آن ريتشارد تحديات أزمة النازحين السوريين في لبنان. وعرض وزير الداخلية الخطوات التي اتخذتها الحكومة الحالية لناحية تنظيم وجود النازحين السوريين في لبنان والتدابير الامنية التي اتخذها الامن العام بتعليمات من وزارة الداخلية.

وشدد الوزير على أهمية دعم خطة لبنان للاستجابة للأزمة السورية التي سوف تعرض خلال مؤتمر المانحين في الكويت في الايام القليلة المقبلة.

وخلال الاجتماع طالب المشنوق بالاسراع في عملية تعيين سفير أمريكي جديد للبنان للتأكيد على الالتزام الاميركي تجاهه. 
التعليقات (0)