سياسة عربية

جنبلاط: أمن لبنان من أمن إيران و"دقي يا مزيكا"

جنبلاط يتخذ مواقف متشددة من إيران وحلفائها بالمنطقة - تويتر
جنبلاط يتخذ مواقف متشددة من إيران وحلفائها بالمنطقة - تويتر
سخر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، من تصريحات وزير الثقافة الإيرانية علي جنتي، التي قال فيها إن أمن لبنان من أمن إيران.

وقال جنبلاط في تغريدات ملأها بالوجوه الضاحكة على حسابه في "تويتر": "في هذا الصباح المشرق نستطيع أن نطمئن وأن ننام مجددا، فقد بشرنا وزير الثقافة الإيرانية السيد علي جنتي بأن أمن لبنان من أمن إيران"، وختمها بوجه ضاحك.

وأضاف جنبلاط: "شو هالنعمة، ما طالبين هل قده، بالماضي كان أمن لبنان من أمن سوريا حتى اختنقنا"، وختم التغريدة بوجوه باكية.

وتابع جنبلاط السخرية بالقول: "اليوم أمن لبنان من أمن إيران، يعني بدنا نأكل كباب مع رز وزعفران، وبالمناسبة عندنا الفستق من رفسنجان".

وقال: "كمان الكافيار من بحر قزوين، ولمح الوزير بأنه على استعداد لتوزيع سجاد من نوع الكاشان، ودقي يا مزيكا".

وكان وزير الثقافة الإيرانية علي جنتي، قال خلال زيارة للسراي الكبير في بيروت أمس، إن "الأمن في لبنان هو من أمننا، واستقراره هو من استقرارنا، والأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق ينعكسان بشكل تلقائي على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف جنتي: "أجرينا مفاوضات بناءة وجيدة في مجال تطوير العلاقات الثقافية والفكرية. ونعتبر أن الغنى الثقافي والتنوّع الحضاري والفكري اللذين تعيشهما إيران من جهة ويعيشهما لبنان من جهة أخرى، يشكلان مدماكا أساسيا يتيح لنا المزيد من تعزيز وتوطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين"، على حد قوله.
التعليقات (0)