سياسة عربية

قوات أمريكية تنقذ طيارين سعوديين قفزا في مياه خليج عدن

لم تتضح بعد ظروف قفز الطيارين من طائرتهما
لم تتضح بعد ظروف قفز الطيارين من طائرتهما
أنقذت القوات الأمريكية ليل الخميس طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية وهي من طراز إف-15، قبالة سواحل اليمن، حيث تشن المملكة عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين، كما أفاد مسؤولون أمريكون الجمعة.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن "وحدات عسكرية أمريكية من سنتكوم (القيادة العسكرية الأميركية الوسطى) وأفريكوم (القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا) أنقذت (الخميس) طيارين سعوديين اثنين" من المياه الدولية في خليج عدن، دون أن تعرف ظروف الحادثة وسبب قفز الطيارين، وما إذا كانت الطائرة أصيبت أم أصابها عطل، حتى الآن.

وذكر المسؤول الأمريكي أن طائرة هليكوبتر أقلعت من جيبوتي وأنقذت الطيارين في المياه الدولية، بعدما طلبت السعودية المساعدة.

وأكد مصدر في البيت الأبيض أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إنقاذ الطيارين، وذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما الجمعة.

إلى ذلك قالت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مسؤول بوزارة الدفاع إن الطيارين اللذين سقطا في خليج عدن وصلا إلى السعودية في صحة جيدة.
التعليقات (3)
بوسعود
السبت، 09-01-2016 08:15 ص
اني احبك في اللة يا ملك سلمان ويامحمد سلمان ال سعود انتوا من افضل الشخصيات على مستوى العالم المثل يقول اذا لم تسعد انسان فانت لست ناجح وانتم اسعدتم الناس
عبد الرحمن محمد
السبت، 28-03-2015 08:21 م
الله يحفظ صقور الأسلام ويدمر الحوثي ذراع المجوس في البمن الحمدلله على سلامة الطيارين
شكرا لوقفة امريكا
السبت، 28-03-2015 04:57 ص
شكرا لهم