رياضة دولية

تأهل ديوكوفيتش ونيشيكوري وراونيتش لدور الستة عشر في ميامي

سيلتقي اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا مع ألكسندر دولغوبولوف في الدور الرابع - أ ف ب
سيلتقي اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا مع ألكسندر دولغوبولوف في الدور الرابع - أ ف ب
 تغلب نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب على البلجيكي ستيف دارسيس 6-صفر و7-5 الاثنين، ليشق طريقه إلى دور الستة عشر في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، بجانب الياباني كي نيشيكوري والكندي ميلوش راونيتش والأمريكي جون إيسنر.

وسيلتقي اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا مع ألكسندر دولغوبولوف الفائز 7-5 و6-4 على البرازيلي توماس بيلوتشي في الدور الرابع.

وأكمل ديوكوفيتش - الساعي للقبه الخامس في ميامي - انتصاره في المجموعة الأولى التي جاءت من جانب واحد في 26 دقيقة، لكنه واجه اختبارا أصعب في الثانية.

وكسر دارسيس إرساله ليتقدم 5-4، لكنه بعد أن عادل اللاعب الصربي في النتيجة، نجح في كسر إرسال منافسه البلجيكي ثم حافظ على إرساله ليحسم اللقاء.

وقال ديوكوفيتش: "نجحت في العودة في اللحظة المناسبة. قمت بزيادة قوتي وبدأت في اللعب بعمق أكبر".

وأضاف أن "لديه تنوعا كبيرا، وبخاصة أسلوبه في الضربات الخلفية.. لذلك كنت أتعامل مع الأمر جيدا حقا في أول 30 دقيقة، ثم بدأت في ارتكاب بعض الأخطاء السهلة وبدأت في اللعب بطريقة أبطأ قليلا ليدخل في أجواء اللقاء".

وواجه نيشيكوري المصنف الرابع متاعب أقل وسحق الصربي فيكتور ترويتشكي 6-2 و6-2، في 63 دقيقة.

وعانى ترويتشكي - الذي احتاج إلى علاج طبي خلال المباراة - في مجاراة نيشيكوري طيلة المباراة ونجح اللاعب الياباني البالغ عمره 25 عاما في خمس من ست نقاط لكسر إرسال منافسه.

وقال نيشيكوري: "قدمت أداء شبه مثالي في الملعب. اللعب جيدا هنا أمر مثير للغاية. وضعته تحت ضغط بطريقة ردي للضربات".

وتأهل راونيتش للدور الرابع بعد فوز صعب، 6-1 و5-7 و7-6، على الفرنسي جيريمي شاردي المصنف 31.

وفقد راونيتش إرساله وهو يرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-4 في المجموعة الثانية، ثم مضى شاردي ليرغمه على خوض مجموعة فاصلة.

وقال راونيتش: "بدأ في اللعب بحرية أكبر وذهبت أنا في الاتجاه الآخر. لعب جيدا في المجموعة الثانية وأعتقد أنه لعب أفضل مني في المجموعة الثالثة".

وفجر إيسنر مفاجأة، وفاز اللاعب الأمريكي المصنف 22 على البلغاري غريغور ديميتروف المصنف التاسع 7-6 و6-2، بينما تغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 18 على البولندي يرزي يانوفيتش 6-4 و6-3، وتفوق الإسباني ديفيد فيرير المصنف السادس على التشيكي لوكاس روسول 6-4 و7-5.
التعليقات (0)

خبر عاجل