حول العالم

مصرع ستة وإصابة سبعة بحادث سير في شمال شرق مصر

معدلات حوادث الطرق في مصر مرتفعة لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها - أرشيفية
معدلات حوادث الطرق في مصر مرتفعة لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها - أرشيفية
لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، صباح اليوم الاثنين، في حادث سير شمال شرق مصر، بحسب مصادر أمنية وطبية. وذلك خلال طريقهم للاحتفال بعيد الربيع، أو ما يطلق عليه المصريون "شم النسيم"، وهي الاحتفالات التي شهدتها البلاد منذ صباح اليوم.

وقالت المصادر الأمنية، إن "سيارة نقل (حافلة كبيرة) تصادمت مع حافلة ركاب وسيارة خاصة بطريق السويس العين السخنة (شمال شرق البلاد)، ما أسفر عن حالات إصابة ووفاة".

وأضاف أن "التحريات الأولية، أشارت إلى أن المتوفين والمصابين، كانوا في سيارة رحلات، متجهين من القاهرة إلى مدينة العين السخنة، لقضاء عطلة شم النسيم (أعياد الربيع)".

فيما قالت المصادر الطبية، إن الحادث أسفر عن مقتل ستة أشخاص، وإصابة سبعة آخرين، تم نقلهم للمستشفيات القريبة.

يذكر أن معدلات حوادث الطرق في مصر تعدّ مرتفعة، لأسباب عدة، بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميا.

وشهدت منتزهات القاهرة وغيرها من المحافظات، مع صباح اليوم، توافدا للأسر التي تبحث عن متنفس للفرحة بين أجواء مضطربة فرضتها الحالة السياسية التي تمر بها البلاد منذ قيام ثورة كانون الثاني/ يناير 2011، وأطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم