سياسة عربية

روحاني: السعودية اختارت القنابل بدل الدولار وصرف الأموال

رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني - أرشيفية
رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني - أرشيفية
اتهم رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني الحكومة السعودية بأنها " لاتعلم بأوضاع المنطقة والعالم، وهي حكومة حديثة العهد، وقد كشفت الوجه الحقيقي للمملكة، التي كانت تنفذ أهدافها دوما عبر الدولار وصرف الأموال ".

ورأى روحاني في كلمة له أمام عدد من كوادر جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن "ما يجري في اليمن ليس حربا، بل عدوان غاشم يشن على بلد فقير ويتم فيه إلقاء القنابل على الشعب اليمني".

وقال إن "السعودية اختارت القنابل بدلا عن الدولار، وتظن أنها تستطيع بلوغ أهدافها في المنطقة باستخدام القنابل، لكن هذا خطأ كبير جدا واستراتيجي".

وتساءل رئيس الجمهورية " لو كان البلد المستهدف دولة أوروبية بدلا عن اليمن، ماذا فعل الصليب الأحمر"، مؤكدا أنه" سيقيم جسرا جويا ويرسل الدعم بالقطارات والسفن والطائرات، وعمل على توفير الدعم الطبي ومقومات الحياة".

ونوه روحاني إلى أنه "حينما يتعرض بلد مسلم من العالم الثالث للعدوان من قبل دولة جارة خلافا للقيم الإنسانية، لا يتم مساعدة هذه الدولة الضحية ولا يوجد هناك دواء لمعالجة الجرحى"، لافتا إلى أن "اليمن الآن يعتبر امتحانا تاريخيا للعالم"، مشددا على الاستعداد  لتسليم المساعدات الإيرانية إلى الصليب الأحمر".
التعليقات (3)
البنادول
الإثنين، 29-06-2015 08:52 م
كذب هذا النظام ع الدوام ونفاقهم ... نسأل الله العلي القدير ان يجعل تدميرهم في تدبيرهم انه على كل شيء قدير
جسار الجهني
الإثنين، 11-05-2015 11:27 ص
شر البلية مايضحك. وماذا فعلتم أيها المجوس في العراق وسوريا وا?ن في اليمن!!!!!!!!!!!!!!!!!ؤ!!!!!!!!!!!!
جيمي
الإثنين، 11-05-2015 11:11 ص
ياعم روح دور علي الجيش بتاعك اللي بيجري ورا البنات في الفنادق عايز يغتصبها .... البنت الشريفة قتلت نفسها قبل أن ينالها كلب من كلابك