سياسة عربية

أنصار السيسي يسخرون من مشاركة فنانين بزيارته لألمانيا

قال حجي يارب اصطفيت شهداء الثورة لجنتك، وتركتنا في قاع الفشل ـ عربي21
قال حجي يارب اصطفيت شهداء الثورة لجنتك، وتركتنا في قاع الفشل ـ عربي21
تحولت زيارة قائد الانقلاب المصري الجنرال، عبد الفتاح السيسي المقررة يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى ألمانيا، والتي يصحبه فيها 20 فنانا مصريا، إلى مادة للسخرية من الإعلاميين المؤيدين للانقلاب، تجلى ذلك في رفض عصام حجي مستشار الرئيس السابق وجابر القرموطي المذيع في قناة "أون تي في".

وأعرب الدكتور عصام حجي، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية السابق، عن تعجبه من اعتزام أكثر من 20 فنانا مصريا، مرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته إلى ألمانيا يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وعبر "حجي" في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الإثنين، عن أمله في أن تكون الأخبار المتداولة حول اعتزام فنانين السفر مع السيسي لألمانيا، غير صحيحة، قائلا: "أكيد الخبر ده غلط، وأكيد الوفد المصري هيكون فيه متخصصين في مجالات مختلفة من العلوم؛ للاستفادة من العقول المصرية بألمانيا".

وأضاف حجي "برحمتك يارب اصطفيت شهداء الثورة لجنتك، ذهبوا من أجل حلم جميل، وتركتنا في كابوس مزمن، لا نفيق منه إلا على نغمات طبول الحرب في قاع مستنقع الفشل".

ومن جهته أبدى الإعلامي جابر القرموطي، استغرابه من اعتزام أكثر من 20 فنانا مصريا، مرافقة عبد الفتاح السيسي في زيارته إلى ألمانيا يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقال "القرموطي" في برنامجه "مانشيت"، الذي يعرض على فضائية "أون تي في"، مساء الإثنين، "مع كامل احترامي وتقديري لهؤلاء الفنانين، والأعمال الفنية التي يقدموها، إلا أني لا أرى أي أسباب تستدعي أن يكون هذا الوفد مع السيسي".

وأضاف القرموطي "كان من الأفضل أن يرافق السيسي في زيارته شخصيات لها علاقة مباشرة بالسوق الألماني، ولديها القدرة على التعامل مع التعاطي الألماني تجاه الأحداث السياسية الجارية الآن في مصر".

وتابع: "الفنانون ليس لهم أي علاقة بهذه الزيارة، التي سيتم التركيز فيها على الجانب الاقتصادي والسياسي"، متسائلا: "هما رايحين يعملوا إيه؟"، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن أكثر من عشرين فنانا، وعلى رأسهم يسرا وإلهام شاهين، قد أعلنوا عن اعتزامهم مرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارته يومي الأربعاء والخميس المقبلين، إلى العاصمة الألمانية برلين.
التعليقات (2)
ابوصالح
الثلاثاء، 02-06-2015 10:49 ص
عزالله انه مصخره الله يهلك الظالمين
الخنساء
الثلاثاء، 02-06-2015 06:28 ص
الالمان غاضبون على السيسي وتفرده بالسلطة واعتقال والحكم بالاعدام على كل من يناهض حكمه البوليسي بحجة الارهاب. ولذا فقد قرر اصطحاب من يمثلون الفن النظيف. في مصر امثال يسرا والهام شاهين وفيفي عبده... فلربما تغير موقف الالمان بالمواهب الفذة لهؤلاء الغانيات