حقوق وحريات

شركة طيران أمريكية تعتذر لراكبة مسلمة عوملت بعنصرية

لن تتسامح الشركة مع أي تصرفات عنصرية أو تصرفات تبدو عنصرية ضد عملائها أو العاملين لديها - أرشيفية
لن تتسامح الشركة مع أي تصرفات عنصرية أو تصرفات تبدو عنصرية ضد عملائها أو العاملين لديها - أرشيفية
اعتذرت شركة طيران "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، من مواطنة مسلمة تدعى طاهرة أحمد، كانت قد اشتكت من تعرضها لـ"معاملة عنصرية"، على متن إحدى الرحلات، في وقت سابق.

وأرسل المتحدث باسم الشركة، تشارلز هوبارت، رسالة إلكترونية إلى وسائل الإعلام، أكد فيها أن الشركة "لن تتسامح مع أي تصرفات عنصرية أو تصرفات تبدو عنصرية، ضد عملائها أو العاملين لديها".

وقال هوبارت إن تحقيقا أجري حول ما تعرضت له طاهرة، أسفر عن إيقاف المضيفة التي اشتكت منها الراكبة عن تقديم الخدمة للعملاء، مشيرا إلى أن المضيفة لا تعمل لدى "يونايتد" وإنما لدى شركة أخرى.

وأضاف هوبارت، أن عاملي شركة "يونايتد" الذين يتعاملون مع العملاء، يتلقون تدريبا سنويا في هذا المجال، يتضمن كيفية التعامل مع الثقافات المختلفة، متابعا بأن "طاهرة أحمد واحدة من عملائنا، رغم أنها لم تكن على رحلة لـ (يونايتد إيرلاينز)، حين حدثت الواقعة، لذا فإننا نعتذر لها على ما مرت به خلال الرحلة".  

وكانت طاهرة أحمد، اشتكت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من تعرضها بسبب ارتدائها الحجاب، لسلوك وصفته بـ"العنصري"، من قبل طاقم طائرة شركة (شاتيل أمريكا) التابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز"، يوم 30 أيار/ مايو الماضي.

وقالت طاهرة إن المضيفة قدمت لها علبة المشروبات الغازية التي طلبتها مفتوحة، وعندما طلبت علبة مغلقة لأسباب تتعلق بالنظافة، قالت لها المضيفة إنه "لا يمكنني إعطاءك علبة مشروبات غازية مغلقة، لذلك فلم تحصل على المشروب"، وبررت المضيفة ذلك الموقف بأن "بعض الأشخاص يمكنهم استخدام علبة المشروب المغلقة كسلاح"، إلا أن المضيفة قدمت علبة مشروب مغلقة للراكب الجالس بجوار طاهرة.

ووفقا لموقع جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية، فإن طاهرة تقوم بإدارة الحوار بين الأديان في الجامعة، وحظيت بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لزيارة البيت الأبيض، بسبب جهودها.
التعليقات (0)

خبر عاجل