سياسة دولية

ربع مليون يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى الأقصى - مركز إعلام القدس
الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى الأقصى - مركز إعلام القدس
أدى ما يقرب من ربع مليون مصلٍّ اليوم صلاة الجمعة الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك، رغم انتشار العديد من حواجز الاحتلال الإسرائيلي التي منعت وصول مزيد من المصليين.



وأكد مدير شؤون المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن الاحتلال الإسرائيلي "عمل على إعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى من خلال الحواجز المنتشرة داخل وخارج مدينة القدس المحتلة، وعلى مداخل المدينة القديمة كافة، التي حالت دون وصول المصلين للأقصى".

وأفاد الكسواني أن عدد المصلين وصل لقرابة ربع مليون، موضحا أن عدم السماح للسيارات من الاقتراب من المدينة القديمة ونصب الحواجز وتحديد الأعمار، وعدم منح التصاريح للراغبين في الوصول للأقصى حالت دون وصول أعداد كبيرة".


وأضاف: "كان من المتوقع أن يصل عدد المصلين اليوم إلى ما يزيد عن 400 ألف مصلّ"، كاشفا أن الاحتلال "منذ أمس قام بتشديد الإجراءات على الحواجز بشكل كبير".

وتابع: "يحتاج من يريد أن يصل إلى الأقصى إلى قطع مسافة 7 كيلومترا من أجل الوصول"، مؤكدا أن ذلك أيضا "حال دون وصول كثير من كبار السن".

وأوضح أن "هناك استعدادات كبيرة لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصلين في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك"، مؤكدا أن الاحتلال هو من "يمنع وصول المصليين للمسجد الأقصى".



وشدد على أن توافد هذه الأعداد رغم مضايقات الاحتلال "يعكس مدى تمسك الفلسطينيين بمسجدهم الأقصى"، موضحا أن الفلسطينيين "يتحدون حواجز الاحتلال ويتمكنون من الوصول إليه".
التعليقات (1)
سعودمسعود
الجمعة، 10-07-2015 03:22 م
والله لا يكون الا ما يريد الله ان الله يدافع عن الذين آمنو ( ص)