سياسة عربية

صاحبة فيديو الفنان المصري الذي سب بوعزيزي تكذب الأبراشي (شاهد)

ادعى الأبراشي أن الحوار كان دردشة خاصة داخل سيارة - أرشيفية
ادعى الأبراشي أن الحوار كان دردشة خاصة داخل سيارة - أرشيفية
كَذَّبَتْ الصحافية المغربية التي نشرت مقطع من حوار لها مع الفنان صبري عبد المنعم، وهو يسب مفجر الثورة التونسية، البوعزيزي محمد، وينعته بـ"ابن الوسخة"، ما جاء في رد عبد المنعم  في حلقة من برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي المصري "وائل الإبراشي" على قناة "دريم" المصرية.

وأكدت الصحفية خديجة براق، في تصريحات خاصة لـ "عربي21"، أن حوارها المصور مع عبد المنعم، كان على هامش الندوة الصحفية التي عقدت بالعاصمة الرباط لتقديم فيلم "المرسي أبو العباس"، الجمعة 14 آب/ أغسطس الجاري، عكس ما ادعاه الإبراشي من كون الحوار كان على شكل دردشة خاصة داخل إحدى السيارات.

كما نفت الصحافية المغربية اتهام الإبراشي لها بانتمائها لجماعة الإخوان المسلمين، وبأن تصيدها لوصف عبد المنعم للبوعزيزي بـ"ابن الوسخة" يدخل ضمن جزء من مؤامرة تحاك ضد مصر وفنانيها، حيث قالت: "كيف يعقل أن يعتبرها مؤامرة من الإخوان في وقت أني لا أنتمي إلى أي حزب أو حركة، سواء كانت دينية أو حقوقية أو غيرها؟".

وقالت في التصريح ذاته عن الواقعة، "ما حدث بالتفصيل هو أن الفنان المصري "صبري عبد المنعم" كان يجري معي "دردشة قصيرة"، ويعرف جيدا أنها مصورة؛ لأن هاتفي كان موجها إليه، كما أنه يعلم أني صحفية؛ لأني تدخلت خلال الندوة الصحفية باسمي الكامل، مع ذكر المنبر الصحفي الذي أنتمي إليه، وعليه، فكانت بداية حديثه جيدة عن المغرب، وعبر عن إعجابه الكبير باللهجة المغربية وتميزها، ثم تحدث عن الأكل المغربي".

وسبق أن انفرد "عربي21" بنشر تصريح الفنان المصري صبري عبد المنعم حسين، الذي يصف فيه مفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي بـ"ابن الوسخة"، ساخرا منه لإحراقه نفسه، حيث قال: "كان حرق نفسو ليه ابن الوسخة دا".

وقد ظهر صبري عبد المنعم مرتبكا أثناء رده في برنامج حلقة "العاشرة مساء"، حيث حاول أن ينفي استهزاءه من البوعزيزي بعد الانتقادات الشديدة الموجهة إليه جراء تصريحه الشاذ، وأنه لم يكن يقصد أي إساءة لتونس ومفجر ثورتها، وأنهى تصريحه باعتذار عن ما قاله عن البوعزيزي. 

وأكدت الصحافية براق، أن حوارها المصور مع عبد المنعم، كان الجمعة 14 آب/ أغسطس على هامش الندوة الصحفية التي عقدت في العاصمة الرباط لتقديم فيلم "المرسي أبو العباس".

وقالت براق: "أثناء حواري مع (عبد المنعم) توجه بالنداء إلى الممثلة المغربية إلهام واعزيز التي مرت أمامه خلال إجراء الدردشة الصحفية، وتبين أنه لم يكن يعرف لقبها (واعزيز)، فكان تصويبا مني أن نبهته أن لقبها واعزيز، وهو اللقب الذي ذكر الفنان المصري باسم مفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه بولاية سيدي بوزيد في 2011، وكان سببا في اندلاع ثورة الياسمين، فحدث أن قام الممثل المصري بشتم البوعزيزي دون أي مناسبة، حيث تمادى في ذلك حتى بعد أن أوقفت التصوير، وظل يسأل حرق نفسه ليه، في حين قلت له بالحرف: من غير حرق.. خلينا من الثورات، وكان سؤالي موجها نحو موضوع آخر بعيدا عن الثورات".

ويعدّ الشاب التونسي محمد البوعزيزي رمز الحراك العربي، الذي انتفض ضد الفساد وقمع السلطات، بإضرام النار في نفسه أمام مقر ولاية سيدي بوزيد، احتجاجا على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بوزيد لعربة كان يبيع عليها الخضر والفواكه لكسب رزقه، وللتنديد برفض سلطات المحافظة قبول شكوى أراد تقديمها في حق شرطية صفعته أمام الملأ.

وصبري عبد المنعم حسين ممثل مصري، من مواليد عام 1947، حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل الفني خلال فترة السبعينيات، إلا أنه لم يبرز بشكل فعلي إلا في الثمانينيات من خلال عمله المكثف في الدراما التلفزيونية حتى الآن، ومن أشهر أعماله التلفزيونية، الشهد والدموع، أبواب المدينة، رأفت الهجان، حديث الصباح والمساء، سوق العصر، أوبرا عايدة.


التعليقات (0)