حول العالم

شاب يعزف بكوب ومصاصة يحظى بنجومية على "النت" (فيديو)

شاب في أمريكا يعزف الـ"بيت بوكس" بفمه باستخدام مصاصة وكوب "ماكدونالز" - يوتيوب
شاب في أمريكا يعزف الـ"بيت بوكس" بفمه باستخدام مصاصة وكوب "ماكدونالز" - يوتيوب
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسليا لشاب "موهوب"، وهو يعزف لحنا مرتجلا على آلة موسيقية غريبة تتكون من كوب مطعم "ماكدونالدز" للمأكولات السريعة، ومصاصة عصير.

وحظي مقطع الفيديو الذي يظهر الشاب بمشاهدات عالية على "يوتيوب"، وأصبح الشاب فنان "بيت بوكس"، أو فنان أصوات الفم، من نجوم الإنترنت في الأيام الماضية.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطاني، حاز باركر كين من ريبوكس، في ولاية إيداهو الأمريكية، على شهرة واسعة، وأحدث ضجة على الإنترنت، بعد أن نشر مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يعزف مقطوعة من موسيقى "داب ستيب"، بطريقة لا تصدق، مستخدما كوب "ماكدونالدز" ومصاصة عصير.

يشار إلى أن "بيت بوكس" فن يعتمد على إخراج صوت الطبول والإيقاع والأصوات الموسيقية باستخدام الفم، من خلال ممر الأنف والحنجرة، وفي بعض الأحيان يستخدم هؤلاء الفنانون أيديهم أو أي أجزاء أخرى من أجسادهم لتوسيع نطاق المؤثرات الصوتية والإيقاع. 

وانتشر هذا الفن في الغرب منذ عشرات الأعوام، وبدأت في الدخول للبلاد العربية في الأعوام الأخيرة.

ولفت الموقع البريطاني إلى أن الشاب "باركر" نشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد أكثر من 400 ألف مشاهدة خلال ساعات قليلة، وعلّق على الفيديو في حسابه الشخصي على "فيسبوك"، قائلا: "أنا أعشق الموسيقى، وأنتمي لعائلة موسيقية، فشقيقتي مغنية موهوبة، وأعزف برفقتها منذ أن كنا صغارا". 

بينما علّق باركر على مقطع الفيديو في "يوتيوب"، قائلا: "استمتعوا بهذا الفيديو الذي أعزف فيه على كوب ماكدونالدز".



التعليقات (0)