سياسة دولية

مقتل 9 في عملية دهم منزل يتحصن به عناصر من "الدولة" بتركيا

المسلحون تحصنوا بمنزل في ديار بكر ذات الغالبية الكردية - الأناضول
المسلحون تحصنوا بمنزل في ديار بكر ذات الغالبية الكردية - الأناضول
قتل شرطيان تركيان وسبعة مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة، في تبادل لإطلاق النار وقع الاثنين في وسط ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث أكثرية السكان من الأكراد، بحسب ما أفاد به مصدر أمني.

وقال المصدر إن الشرطة دهمت فجر الاثنين، عددا من المنازل في أحد أحياء ديار بكر لاعتقال جهاديين كانوا يتحصنون بداخلها، فما كان من هؤلاء إلا أن أطلقوا النار على قوات الأمن التي ردت بالمثل.

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان، عن سماع دوي طلقات نارية غزيرة مجددا صباحا، ناجمة عن تبادل لإطلاق النار في الحي نفسه حيث تشتبه الشرطة بتحصن جهاديين آخرين. 

وكانت السلطات التركية قالت إن تنظيم الدولة هو "المشتبه به رقم 1" في التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف تظاهرة لدعاة سلام قرب محطة القطارات الرئيسة في أنقرة، في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت وأسفر عن مقتل مئة وشخصين.

وفي إثر التفجير اعتقلت قوات الأمن التركية خلال الأسبوعين الماضيين العديد من الأشخاص بشبهة انتمائهم إلى التنظيم، وبين هؤلاء أربعة وجهت إليهم تهمة التورط في اعتداء أنقرة وسجنوا.

والسبت أفادت وسائل الإعلام التركية بأن الشرطة تبحث عن أربعة أشخاص، بينهم مواطنة ألمانية، وذلك بشبهة أنهم ينتمون إلى التنظيم وأنهم دخلوا البلاد من سوريا المجاورة بهدف تنفيذ هجمات في تركيا.
التعليقات (0)