سياسة عربية

حالة الطقس تمنع ميشيل أوباما من زيارة الأردن

سيدة أمريكا الأولى ميشيل اوباما - أرشيفية
سيدة أمريكا الأولى ميشيل اوباما - أرشيفية
قالت السفارة الأمريكية في عمان: "إن حالة الطقس الجوية، منعت طائرة السيدة الأولى من السفر من الدوحة إلى عمان بعد 36 ساعة من الانتظار".

وأضافت السفارة في تصريح صدر عن المكتب الصحفي التابع لها مساء الخميس قائلة: "اضطررنا لأخذ القرار بأن تعود طائرة السيدة الأولى إلى واشنطن العاصمة، إن السيدة الأولى تشعر بخيبة أمل كبيرة؛ لعدم تمكنها من زيارة الأردن خلال زيارتها إلى المنطقة".

وكان من المفترض أن تبدأ ميشيل أوباما زيارة إلى العاصمة عمان الأربعاء، تستمر حتى السبت المقبل، تقوم خلالها بزيارة مدرسة في شرق عمان شيدت بتمويل ودعم تقني من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكانت السيدة الأولى تنوي الاجتماع مع طالبات مدارس، وتلقي بعض الخطابات، التي تؤكد على دور الأردن والتزامه بتعليم جميع الأطفال الذين يعيشون داخل حدوده، خصوصا الذين قدموا من سوريا جراء الصراع الدائر في بلادهم، في وقت تعاني المدارس الحكومية فيه من الاكتظاظ جراء استيعاب الطلبة السوريين. 

كما كان من المقرر أن تقوم ميشيل أوباما بزيارة إلى مدينة البترا.

وكانت سحابة رعدية عنيفة ضربت مناطق في الأردن صباح الخميس، تسببت بوفاة أربعة أشخاص، كما أدت إلى هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتشكُلت السيول الجارفة، وأغلقت عدد من الطرق، وغرقت العديد من الأنفاق والمناطق بالمياه.

فيما يتوقع أن تتأثر المملكة الجمعة بحالة أخرى وجديدة من عدم الاستقرار الجوي، خاصة على شمال ووسط وشرق البلاد، وتساقط زخات من الأمطار الرعدية، قد تكون غزيرة في بعض المناطق، وفق ما ذكر موقع "طقس العرب" الإلكتروني.
التعليقات (0)