صحافة عربية

أنفاق جدة تتحول إلى مسابح.. وولد الشيخ يهدد

الصحافة العربية - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية - الصحافة العربية الأربعاء
تقول صحيفة المدينة السعودية، إن طلعة جوية مع طيران الأمن التابع لوزارة الداخلية السعودية كشفت مدى القصور في مشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول التابعة لأمانة محافظة جدة، حيث امتلأت سبع أنفاق بالمياه وشلت الحركة المرورية فيها بالكامل.

وتشير الصحيفة إلى أنها رصدت شوارع العروس (جدة) وهي تعج بأرتال السيارات المعطلة وأنفاق مغمورة بمياه الأمطار وفتحات تصريف تنفث ما فيها لتشكل نوافير تزيد من "أنين" الشوارع.
        
تهديدات ولد الشيخ توقف استهتار الحوثيين بحوار جنيف
 
ترى صحيفة الوطن السعودية، أن جماعة التمرد الحوثي لم تجد أمام التحذير الجاد الذي وجهه لها المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بدا من إعلان مشاركتها في مفاوضات جنيف2، التي يجري الإعداد لانطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وتشير الصحيفة إلى تهديد ولد الشيخ باستعداد مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، باتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة ضد التطرف المتسبب في استمرار الأزمة.

وتقول الصحيفة إن مراقبين دعوا لممارسة ضغوط على جماعة الحوثي لإعلان وفده المشارك على الملأ، والتعهد بأن لا يزيد عدد أفراده على العدد المحدد من الأمم المتحدة.

وأشاروا إلى أن الانقلابيين مارسوا أقصى درجات الاستهتار، فكانوا تارة يرفضون المشاركة، وتارة يطالبون بزيادة أعداد وفدهم التفاوضي، الذي وصل في النهاية إلى ثلاثة أضعاف ممثلي الحكومة الشرعية، ولم يقبلوا بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، واكتفوا بالبقاء في الفندق. ما أدى في النهاية إلى فشل المفاوضات وانهيارها، دون أن تحقق أي نتيجة إيجابية.
 
حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 15 سنة عن تهمة الاتجار بالمخدرات
 
نشرت صحيفة الرأي الكويتية، خبرا حول قرار لمحكمة الجنايات الكويتية بحبس أحد أبناء الأسرة الحاكمة 15 سنة مع الشغل والنفاذ عن تهمة الاتجار بالمخدرات.

ووفقا للصحيفة، فقد أسندت النيابة العامة للمتهم أنه حاز وأحرز مادة مخدرة، وكان ذلك بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وحاز وأحرز مادة مخدرة بقصد التعاطي دون أن يثبت أنه قد رخص له بذلك قانونا.
 
صخرة الروشة بألوان العلم الفرنسي
 
لفتت صحيفة المستقبل البنانية، إلى أن محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، قرر إضاءة صخرة الروشة الشهيرة على شاطئ بيروت بالعلمَين اللبناني والفرنسي تضامنا مع ضحايا تفجيري الضاحية الجنوبية وباريس.
 
وتقول الصحيفة إن الإضاءة ستتم في حضور السفير الفرنسي إيمانويل بون ونواب العاصمة ومجلسها البلدي، عند السادسة والنصف من مساء اليوم.

وبحسب الصحيفة، فقد أجريت إضاءة تجريبية مساء أمس التقطتها عدسة الزميل جورج فرح.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل