سياسة عربية

وزير العدل الفلسطيني يدعو لتشكيل لجان توثيق لمحاسبة إسرائيل

السقا أشار إلى أن وزارة العدل الفلسطينية توثق ملفات لتقدمها للجهات الدولية - أرشيفية
السقا أشار إلى أن وزارة العدل الفلسطينية توثق ملفات لتقدمها للجهات الدولية - أرشيفية
طالب وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا، بتشكيل لجان متخصصة لإعداد وتوثيق انتهاكات وجرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، لتقديمها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن تلك الجرائم.

وقال السقا في مداخلته أمام وزراء العدل العرب، في دورته الـ31، التي انطلقت أعمالها مساء الخميس، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، إنه "حان الوقت للحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى إرهاب منظم من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أنه "برغم الحصار المفروض على شعبنا، والقيود التي تمارسها إسرائيل، أصررنا على حضور الجلسة لإطلاعكم على ما يجري في فلسطين من إرهاب وانتهاك وتدنيس يومي للمسجد الأقصى بهدف تقسيمه زمانيا ومكانيا، رغم الجهود العربية، خاصة ما قامت به الأردن الشقيقة لوقف هذا الإجراء، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي تطبيقا للمبادرة العربية".

وأوضح السقا أن "وزارة العدل الفلسطينية تقوم بجهد كبير من توثيق وإعداد ملفات؛ وذلك لتقديمها للجهات الدولية"، مؤكدا أن "الوزارة بحاجة إلى خبراء لتقديم الدعم في هذا الموضوع، ولتقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومساندته دوليا".

كما أشار إلى أن "الموازنة المالية لدولة فلسطين تعاني من نقص حاد"، داعيا إلى "تفعيل قرار وزراء العدل العرب عام 2012، القاضي بدعم وزارة العدل الفلسطينية، بغية تمكينها من إنشاء محكمة دستورية ومشاريع أخرى تساعد في توسيع وترسيخ القضاء الفلسطيني".
التعليقات (0)