اقتصاد عربي

التضخم في الإمارات لامس 3.68% في أكتوبر الماضي

معدل التضخم خلال أكتوبر الماضي تراجع بنسبة 0.48% مقارنة بالشهر الذي سبقه - أرشيفية
معدل التضخم خلال أكتوبر الماضي تراجع بنسبة 0.48% مقارنة بالشهر الذي سبقه - أرشيفية
أظهرت البيانات الرسمية، لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن تضخم أسعار المستهلكين، على أساس سنوي، ارتفع بنسبة 3.68%، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الحالي، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، في بيان لها، إلى أن "معدل التضخم، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تراجع بنسبة 0.48% مقارنة بالشهر الذي سبقه".

ووفقا للأرقام الصادرة عن الهيئة، فإن معدل التضخم في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، انخفض إلى 126.97 نقطة، مقابل 127.58، خلال الشهر السابق عليه، نتيجة تراجع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية على مستوى البلاد.

وهبط معدل التضخم في إمارة أبوظبي (العاصمة) 0.61% في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مقارنة مع شهر أيلول/ سبتمبر السابق عليه، وفي إمارة دبي 0.43%، وفي الشارقة 0.42%، وفي رأس الخيمة 0.87% خلال الفترة نفسها.

وسجل معدل التضخم في إمارة الفجيرة هبوطا بنسبة 0.47%، وفي عجمان 0.64%، وفي أم القوين 0.68%، بحسب بيانات الهيئة الاتحادية.

يشار إلى أن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، تأسست بمرسوم رئاسي مطلع تشرين أول/ أكتوبر المنصرم، لتحل محل المركز الوطني للإحصاء ومجلس الإمارات للتنافسية، ومقرها إمارة دبي.
التعليقات (0)