سياسة عربية

السيستاني يدعو لمواجهة المخططات التي تستهدف أتباع أهل البيت

اعتبر السيستاني أن الشأن العراقي يتجاوز العالم الإسلامي بل هو شأن دولي ـ أرشيفية
اعتبر السيستاني أن الشأن العراقي يتجاوز العالم الإسلامي بل هو شأن دولي ـ أرشيفية
دعا المرجع الديني الأعلى في النجف الأشرف آية الله علي السيستاني إلى ضرورة إحباط مخططات أعداء الإسلام في العراق وسوريا.

وأشار آية الله السيستاني، لدى استقباله رئيس بلدية طهران، محمد باقر قاليباف، في النجف الأشرف، الأربعاء، إلى مخططات أعداء الإسلام في مجابهة أتباع أهل البيت ومؤامراتهم في الشرق الأوسط الذين يهدفون إلى تدمير العراق وسوريا.

وأضاف السيستاني، في تقرير نشرته وكالة "فارس" الإيرانية الأربعاء، "أنهم يصنعون مجموعات جديدة باستمرار حيث صنعوا طالبان ومن ثم داعش وهكذا فإن هذه العملية مستمرة".

وتابع المرجع الشيعي ذو الأصول الفارسية في العراق، أن "التوجهات الدينية للناس وهذا النظام الإسلامي أرسى دعائم الأمن في إيران وأبقى الحكومة فيها، وكذلك أثمر عن الاستقرار في البلدان الأخرى".

واعتبر السيستاني أن الشأن العراقي يتجاوز العالم الإسلامي بل هو شأن دولي، مؤكدا على ضرورة إيجاد استقرار سياسي ووحدة وتضامن بين جميع المسلمين.

وفي سياق آخر، أشاد آية الله السيستاني بالخدمات التي قدمتها بلدية طهران خلال مراسم الزيارة الأربعينية من أجل إقامتها بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الاهتمام في شؤون العتبات المقدسة في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدستين.

وقدم قاليباف لآية الله السيستاني، خلال اللقاء، تقريرا عن الخدمات التي قدمتها بلدية طهران في المجالات الخدمية والثقافية والنقل والمواصلات والشؤون العلاجية.
التعليقات (0)

خبر عاجل