سياسة عربية

تونسيون يغلقون معبر رأس جدير احتجاجا على ممارسات سلطات ليبيا

تتواصل الحركة حاليا بشكل اعتيادي في المعبرين - أرشيفية
تتواصل الحركة حاليا بشكل اعتيادي في المعبرين - أرشيفية
أغلق محتجون تونسيون، الجمعة، الطريق أمام الشاحنات الليبية، عند معبر رأس جدير، في مدينة بنقردان التونسية، "احتجاجا على تضييقات مارستها السلطات الليبية".

وقال محتجون، إنه "تم إغلاق الطريق أمام الشاحنات الليبية، صباح اليوم، قرابة الساعة، احتجاجا على تضييقات مارستها السلطات الليبية، في الجانب الليبي من المعبر"، فيما أكدوا أن" الحركة تتواصل حاليا بشكل اعتيادي في المعبرين".

وكانت عملية فتح المعبرين، تمت في حدود منتصف ليلة البارحة، بعد قرار السلطات التونسية غلقهما 15 يوما، إثر هجوم إرهابي، استهدف أواخر الشّهر الماضي حافلة للأمن الرّئاسي، في شارع محمد الخامس بالعاصمة.

وشهد المعبران، دخول أعداد كبيرة من الليييين إلى التراب التونسي (عدد كبير منهم من المرضى وسيارات الإسعاف)، في حين كانت أعداد التونسيين المتوجهين إلى القطر الليبي ضعيفة.

وتوجد بوابتان حدوديتان بين تونس وليبيا، الأولى هي معبر رأس جدير، تقع في مدينة بنقردان، التابعة لولاية مدنين (جنوب شرق البلاد)، والثانية معبر ذهيبة وازن، تقع في مدينة ذهيبة، التابعة لولاية تطاوين (جنوب شرق). 

وقررت السلطات التونسية غلق حدودها البرية مع ليبيا، لمدة 15 يوما، مع تشديد المراقبة على الحدود البحرية والمطارات بعد يوم من حادث إرهابي راح ضحيته 12 أمنيا تونسيا.
التعليقات (0)