سياسة عربية

كاتبة إماراتية: ما المانع في جعل السيسي فرعونا جديدا بمصر؟

اعتبرت الكعبي أن السيسي استطاع أن يضع مصر على الطريق الصحيح - أرشيفية
اعتبرت الكعبي أن السيسي استطاع أن يضع مصر على الطريق الصحيح - أرشيفية
تساءلت الكاتبة الصحفية الإماراتية مريم الكعبي، الجمعة، عن المانع من جعل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي فرعونا جديدا لمصر ما دام سيوصل البلد إلى طريق الأمان.

وقالت الكعبي، خلال لقائها ببرنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد": "يقولون إنهم يريدون أن يصنعوا فرعونا جديدا؟، لماذا لا يصنعونه، هذا (السيسي) هو الذي سيوصل مصر إلى طريق الأمان...".

وأضافت: "القيادة المصرية استطاعت أن تثبت مصر على الطريق الصحيح، ووجود السيسي على قمة الهرم السياسي في مصر يوجع الكثيرين، السيسي مستهدف ليس كوجود سياسي فقط، بل كصورة التف حولها الشعب وهو رمز وطني".

وعبرت الكاتبة الإماراتية في حديثها عن رفضها مقارنة السيسي بزعامات مصرية أخرى قائلة: "هل يعقل أن نقارن السيسي بحمدين الصباحي أو باقي المرشحين السابقين للرئاسة المصرية...؟".

وأضافت عن المرشحين السابقين للرئاسة: "هؤلاء القياديون يريدون أن يلمعونها حتى تكون لعبة في أيديهم، لكن مثل السيسي بكاريزمياته وصاحب الهيبة والوطنية والحب الشديد للوطن لا يريدونه".

وزعمت الكعبي، أن الحرب ستظل على القيادة المصرية وعلى تشويه رمز مصر الذي هو السيسي قائلة: "ستظل الحرب لضرب النسيج الشعب المصري، وذلك بالتشكيك المستمر ومحاولة تبيين وجود انقسامات داخل المجتمع بالرغم من أنها غير موجودة"،حسب اعتقادها. 



التعليقات (6)
Anwar mohammed
الأحد، 10-01-2016 12:45 م
سبحان الله، الحمارات العربية المتحدة لا تنجب الا الحمير. بارك الله فبك يا حمارة الحمارات. ومزيدا من الخيانة للامة يا عبيد اسراءيل وخدمة الكفار يا حمير الحمارات.
hesa
الجمعة، 01-01-2016 09:40 م
انت اقل مايقال في حقك ايها الغبيه الحقيره الشعب المصري ليسوا حيوانات امثالك يقادوا بالقتل والسجن 90 في الميه من الشعب يكره كلب ين زايد والسيسي
واحد من الناس...... و انت مال اهلك.... خليكي في حالك ايتها الحيزبون
السبت، 26-12-2015 07:50 ص
.... و لتجعلوا ولاة اموركم فراعنة او آلهة....
علي الدين
السبت، 26-12-2015 07:39 ص
المانع ان الشعب المصري لا يريد فراعين ولا تبعية و لا ذُل. من انت أصلا حتي تتحدثي في الشاًن المصري...و الله هزلت
محمد ابو محمد
السبت، 26-12-2015 06:44 ص
طب ما نتبادل الاماكن يا ايتها الكاتبة المفتونة بالسيسي ولكي هظيم الشكر وسأصلي من اجلك ماحييت