صحافة عربية

وقف برنامج عكاشة على "الفراعين" بسبب "التجاوزات"

توفيق عكاشة الاعلامي المصري بقناة فراعين ـ أرشيفية
توفيق عكاشة الاعلامي المصري بقناة فراعين ـ أرشيفية
قالت وسائل إعلام مصرية إن إدارة المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار، قررت وقف برنامج الإعلامي  توفيق عكاشة "مصر اليوم"، على قناة "الفراعين" التي يملكها، ومنع ظهوره 6 أشهر في أي برامج أخرى على القناة.

وكانت إدارة المناطق الحرة قد عقدت اجتماعا اليوم ، برئاسة عفت عبد العظيم مدير الإدارة بهيئة الاستثمار، واتخذت قرارها الذى انفردت به صحيفة "اليوم السابع". ومن المقرر أن ترسل إدارة المناطق الحرة صورة القرار الرسمي لقناة الفراعين وجميع الجهات الأخرى المعنية غدا، على أن يتم العمل بالقرار فور صدوره.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" إنه من المنتظر أن ترسل إدارة المناطق الحرة نسخة من القرار الرسمي لقناة الفراعين وجميع الجهات الأخرى المعنية، واتخذت إدارة المناطق الحرة القرار خلال اجتماع عقد الاثنين برئاسة عفت عبد العظيم مدير الإدارة بهيئة الاستثمار.

من جهتها، نقلت صحيفة "صدى البلد" عن مصدر قوله، إن القرار جاء بسبب التجاوزات التي حدثت في حلقة أمس من برنامج توفيق عكاشة، التي أثارت ضيق واستياء العديد من المشاهدين.

 وتابع المصدر قائلا: "الساعات القادمة ستشهد إبلاغ جميع الجهات المعنية بقرار الوقف؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه من خلال الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع إرفاق أسباب وقف البرنامج للجهات ذات الاختصاص، وسيتم الإعلان عنها».

إقرأ أيضا: عكاشة: جميع الإعلاميين تعاونوا مع الأمن لإسقاط الإخوان (فيديو)

بدوره قال عكاشة خلال لقائه، الاثنين، الإعلامية حياة الدرديري، ببرنامج «مصر اليوم» على قناة «الفراعين»: "أنا ليست لدي علاقة ببرنامج "مصر اليوم" ولا قناة "الفراعين"، ولا أي عمل إعلامي، أنا عضو في مجلس النواب فقط". لافتا إلى أنه تقدم باستقالته لمجلس إدارة القناة وقبلتها. كما أشار إلى أنه تقدم باستقالته، الاثنين، للأستاذة صفاء حجازي من التلفزيون المصري، وتقدم بطلب لتسوية حالته بعد مدة عمل تجاوزت 25 عاما. 

يشار إلى أن توفيق عكاشة قال أمس إن جميع الإعلاميين، هم "أصدقاء الأمن وكانوا عايزين يطيحوا بالإخوان"، في الفترة ما قبل 30 حزيران/ يونيو 2013، وهي الفترة التي قامت فيها مظاهرات ضد حكم الرئيس محمد مرسي.
التعليقات (0)