سياسة عربية

كتائب القسام: هؤلاء شاركوا بشكل مباشر في احتجاز شاليط

تم أسر شاليط في يونيو عام 2006- أرشيفية
تم أسر شاليط في يونيو عام 2006- أرشيفية
كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الثلاثاء، عن أسماء مجموعة ممن شاركوا "بشكل مباشر في احتجاز" أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وأوضحت الكتائب في بيان لها، أن الشهداء من القادة الميدانيين هم؛ سامي الحمايدة وعبدالله على أبو لبده، وخالد أبو بكرة، ومحمد رشيد داود، وعبد الرحمن المباشر، حيث نوهت "كتائب القسام" أن جميع من ذكر أسمائهم من الشهداء "شاركوا بشكل مباشر في احتجاز شاليط طول فترة أسره".

وكان محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام، قد سمح، الثلاثاء، بنشر بعض التفاصيل عن دور شهداء بالكتائب في عملية أسر الجندي الإسرائيلي شاليط.

وقالت الكتائب في تصريح مقتضب سابق: "بقرار من القائد العام لكتائب القسام سمح بالنشر في الساعات القادمة تفاصيل جديدة عن دور ثلة من شهداء القسام في العملية الأضخم والأكثر تعقيدا في تاريخ الصراع مع العدو (عملية احتجاز الجندي شاليط) التي دارت فصولها على مدار أكثر من خمس سنوات".

وأسرت "كتائب القسام" الجندي الإسرائيلي "شاليط" في عملية عسكرية مشتركة مع جيش الإسلام وألوية الناصر صلاح الدين الجندي شاليط في حزيران/ يونيو عام 2006، ونجحت في احتجازه مدة خمس أعوام، حيث أفرجت عنه بموجب صفقة "وفاء الأحرار" لتبادل الأسرى برعاية مصرية في تشرين الأول/ أكتوبر وكانون الأول/ ديسمبر عام 2011، والتي خرج بموجبها 1027 أسير فلسطيني.
التعليقات (0)

خبر عاجل