رياضة دولية

مدرب الأرجنتين يمنع ميسي من المشاركة في أولمبياد ريو.. لماذا؟

تحل الأرجنتين ضيفة على تشيلي في 24 آذار/ مارس المقبل- غوغل
تحل الأرجنتين ضيفة على تشيلي في 24 آذار/ مارس المقبل- غوغل
قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خيراردو مارتينو، إن قائد فريقه ليونيل ميسي لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية، في ريو دي جانيرو 2016، لأنه سيشارك في بطولة كوبا أمريكا المئوية، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية منتصف العام الجاري.

وأوضح مارتينو في تصريحات لشبكة "راديو لا ريد" الإذاعية: "ميسي لن يذهب للألعاب الأولمبية لأن المنتخب الأول على موعد مع منافسات كبرى".

وتقام منافسات أولمبياد "ريو 2016" في الفترة ما بين الخامس والـ21 آب/ أغسطس المقبل، بيد أن المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم سيكون على موعد، قبل ذلك التاريخ بأشهر قليلة، مع منافسات كوبا أمريكا المأوية في الفترة ما بين الثالث والـ26 حزيران/ يونيو القادم.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني أيضا خلال الفترة القادمة لخوض جولتين على جانب كبير من الأهمية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، في روسيا، حيث إنه يسعى خلالهما لتصحيح مساره بعد انطلاقته الباهتة مع بداية هذه التصفيات، ما جعله يحتل المركز السادس في جدول الترتيب.

وتحل الأرجنتين ضيفة على تشيلي في 24 آذار/ مارس المقبل، ثم تستقبل بوليفيا بعد ذلك التاريخ بخمسة أيام في العاصمة بوينس آيرس، في إطار تصفيات المونديال.

وافتقد المنتخب الأرجنتيني مجهودات نجمه الأول ليونيل ميسي في الجولات الأربع الأولى من تصفيات كأس العالم، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها مهاجم برشلونة في تلك الفترة.
التعليقات (0)