رياضة دولية

أرقام مهمة يجب معرفتها عن مباراة ريال مدريد وروما

يسعى الريال خلال هذه المباراة لتحقيق فوز على روما غاب عنه 12 سنة- غوغل
يسعى الريال خلال هذه المباراة لتحقيق فوز على روما غاب عنه 12 سنة- غوغل
تنتظر الفريق الإسباني ريال مدريد مباراة قوية، الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" أمام نادي روما الإيطالي، لحساب ذهاب الدور 16 لدوري أبطال أوروبا، حيث تحمل هذه المواجهة عددا مهما من الأرقام والمعطيات التي يجب على عشاق الناديين معرفتها.

ويسعى النادي الملكي خلال هذه المباراة لتحقيق فوز على روما غاب عنه 12 سنة، كما يرغب في تحقيق الفوز الرابع على روما بملعبه "الأوليمبيكو"، حيث واجه الريال نظيره، أربع مرات، فاز في ثلاث مواجهات منها، وخسر في واحدة، كانت في 2008 بهدفين لواحد.

اقرأ أيضا: مستوى كريستيانو رونالدو مع زيدان يدفعه لافتراس ذئاب روما


ولعب ريال مدريد مع روما ثماني مرات كلها في دوري الأبطال، حيث فاز أربع مرات، وخسر ثلاث مواجهات، وتعادل في واحدة. ويحاول الملكي، تحقيق الفوز الأول له على روما بعد غياب 12 عاما، حيث كان آخر فوز له في 2004، بثلاثية نظيفة، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن الريال من تحقيق الفوز على منافسه.

ويسعى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، للتخلص من عقدة العقم التهديفي خارج الديار عندما يواجه روما، حيث لم يسجل رونالدو أي هدف خارج ملعب ناديه "سانتياغو برنابيو" منذ 30 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، حيث كانت آخر مباراة سجل فيها خارج معقل مدريد، ضد إيبار في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين دون رد.

اقرأ أيضا: فوتبول ليكس يكشف عن تفاصيل مثيرة في عقد خاميس رودريغيز

ويتشارك نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، مع زميله السابق وحارس بورتو البرتغالي حاليا إيكر كاسياس، بالرقم القياسي لعدد المباريات التي شارك بها لاعب واحد في دور الـ16 برصيد 22 مباراة لكل منهما. 

وسيكون لقاء الغد بمثابة الظهور الأول للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال على المستوى التدريبي أوروبيا. بينما يحاول روما استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف، حتى تكون مهمته سهلة في لقاء الإياب، خاصة وأن الجهاز الفني للفريق انتابته حالة من التفاؤل بعد جاهزية المصري محمد صلاح. 
التعليقات (0)