سياسة عربية

العاهل السعودي يتصل بأسرة هيكل معزيا بوفاته

هيكل - ارشيفية
هيكل - ارشيفية
ذكرت صحيفة الشروق المصرية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصل، الخميس، بأسرة الكاتب محمد حسنين هيكل، وقدم واجب العزاء في وفاته.

وحسب "الشروق"، فقد التقى الملك والكاتب الراحل قبل سنوات قليلة في إيطاليا، ودار بينهما حوار لم يتطرق إلى القضايا السياسية.

وطبقا لمصادر، فإن العلاقة ظلت قائمة بصورة أو بأخرى رغم الملاحظات التي كان يوجهها هيكل لبعض التوجهات السعودية في قضايا المنطقة.

وتوفي هيكل الأربعاء، عن عمر ناهز 93 عاما، وقد وصفه خصومه بأنه "عراب الانقلابات" في مصر، بعد دعمه الإعلامي والاستشاري للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وزعيم الانقلاب الحالي عبد الفتاح السيسي.

وكانت الحالة الصحية لهيكل تدهورت بعد أن أجرى عدة فحوصات طبية، كونه يعاني من فشل كلوي استلزم إجراء عملية غسيل كلى أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي.
التعليقات (4)
عبدالله البشيري
الجمعة، 19-02-2016 01:49 م
غير صحيح سياسة المملكة العربية السعودية لاتقوم إلا بتعزية رؤساء الدول أما المفكرين والعلماء فلا تفعل ذلك فهل ستقوم السعودية بتعزية هذا الملحد الداعم للقتلة..
البناخي
الجمعة، 19-02-2016 01:49 م
وكالة الانباء السعودية لم تعلن هذا الكلام بلاش كدب
dr.hicham
الجمعة، 19-02-2016 01:16 ص
عاش إنسانا جاهلا وهل فعلا نبغ في العلوم الحية كالطب والهندسة والبيولوجيا إنه شيخ خرف كان يغرد خارج السرب والحقيقة أنه يسأل على تأييده للطغاة آه من الأعراب
dr hicham
الجمعة، 19-02-2016 12:49 ص
إلى نار جهنم وبئس المصير