سياسة عربية

سلطان يكشف عن وضع السلطات بمصر له الشفرات ليقدم على الانتحار

قال سلطان إنه أشرف على الموت 10 مرات في أثناء وجوده في السجن - أرشيفية
قال سلطان إنه أشرف على الموت 10 مرات في أثناء وجوده في السجن - أرشيفية
كشف الناشط المصري محمد سلطان عن  تعرضه لأقسى أنواع التعذيب النفسي والبدني، خلال فترة اعتقاله في السجون المصرية في أعقاب انقلاب 3 يوليو/ تموز 2013.

وقال سلطان خلال ندوة نظمتها جامعة كونكورديا بمدنية مونتريال الكندية، إن "سلطات الأمن المصرية عذبته بالأسلاك الكهربائية وأن حراس السجن كانوا يضعون له الشفرات من تحت باب الزنزانة لكي يقتل نفسه".

وأضاف سلطان أنه أشرف على الموت 10 مرات في أثناء وجوده في السجن وبعد دخوله في عملية الإضراب عن الطعام، وقال إن "المعتقلين كانوا يضطرون للنوم على جانب واحد بسبب كثرة أعدادهم داخل الزنزانة".

وأوضح سلطان "لقد قررت أن أقاوم كل هذا الظلم والاستبداد ووضعت لذلك استراتيجية، وكنت أقول لنفسي إن الموت أشرف من أن يسجنوا عقلي وروحي ".

وعبر المعتقل السابق عن اندهاشه في كل مرة يصاب بالإغماء أو يشارف على الموت من أنه ما زال على قيد الحياة.

وأكد أن هناك 40 ألف معتقل يعانون في السجون المصرية أكثر من معاناته السابقة،  وقال "هناك 40 ألف معتقل يموتون بالبطيء داخل السجون وأنا أعني الكلمة، هم بالفعل يموتون، وأنا كنت محظوظا عنهم لأنكم اهتممتم بقضيتي والسفارة الأمريكية تحركت ولكن هناك الآلاف داخل السجون ولا يتحرك من أجلهم أحد ".

وأشار سلطان إلى أن سجن العقرب "أسوأ من معتقل جوانتانامو"، وتوجد اعتبارات أخلاقية تجبر الرافضين لما يجري في مصر على الاحتشاد لمواجهة القمع والتعذيب الذي يتعرض له المعتقلون.


التعليقات (0)

خبر عاجل