رياضة دولية

رونالدو..قصة لاعب نشأ فقيرا فأصبح أغنى الرياضيين في العالم

رونالدو يعتبر نموذجا "للاعب المثالي"، من خلال أدائه المتميز في المستطيل الأخضر- غوغل
رونالدو يعتبر نموذجا "للاعب المثالي"، من خلال أدائه المتميز في المستطيل الأخضر- غوغل
نشر موقع "إيرن ذي نيكلايس" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن الأسباب التي تجعل كرستيانو رونالدو من بين الرياضيين الأغلى قيمة والأكثر جاذبية في عالم الرياضة.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن رياضات كرة القاعدة، كرة السلة، وكرة القدم الأمريكية هي الرياضات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، لذلك يفكر الأمريكيون دائما في أسماء رياضيين محترفين في أحد الفرق ضمن هذه الرياضات الثلاث، عندما يتعلق الأمر باللاعب الأغلى قيمة في العالم، لكن بالنسبة لجماهير كرة القدم "التقليدية" فإن البرتغالي كرستيانو رونالدو يبقى الأفضل دائما، ليس فقط فيما يتعلق بالقدرات الفنية، لكن أيضا من ناحية القيمة المادية.

وذكر الموقع أن المداخيل المالية لكرستاينو رونالدو، الذي يعتبر أفضل لاعب في العالم رغم فوز ميسي بالكرة الذهبية، بلغت 79.6 مليون دولار في سنة 2015، وهو ما يجعل منه الرياضي الأعلى أجرا، مباشرة بعد الملاكمين فلويد مايويثر وماني باكياو.

اقرأ أيضا: "مصيبة جديدة" تصيب زيدان في ريال مدريد.. تعرف عليها

وأضاف الموقع أن المسيرة الرياضية لكرستيانو رونالدو، التي انطلقت في الدوري الإنجليزي عندما كان اللاعب البرتغالي "نجم فريق مانشستر يونايتد"، حكمت عليه منذ ذلك الوقت بأن يحصد عددا من الألقاب، وأن يكون الهداف في كل مباراة يشارك فيها.

وأشار الموقع إلى أن رونالدو حصد خلال مسيرته الرياضية ألقابا كثيرة، وحطم أرقاما قياسية منذ انضمامه لفريق ريال مدريد في الدوري الإسباني، وهو ما جعل منه نجم المنتخب البرتغالي في كل مسابقاته القارية والعالمية.

وذكر الموقع أن كرستيانو يتميز بلياقة بدنية جعلت منه لاعبا مميزا داخل المستطيل الأخضر وخارجه، فاللاعب البرتغالي يتميز بقدرة هجومية عالية، ويحسن التمركز على الميدان، وتتميز تمريراته بالدقة العالية، وهو ما يجعل حضوره حاسما في كل المباريات التي يشارك فيها ريال مدريد.

أما خارج عالم رياضة كرة القدم فقد أصبحت صورة اللاعب البرتغالي تغطي إعلانات أفضل المنتجات العالمية من العطور، الأزياء، وحتى الأفلام التي رشحه البعض ليكون نجمها في المستقبل، إذا فكر في اقتحام عالم المشاهير بعد اعتزاله لكرة القدم.

اقرأ أيضا: خليفة زيدان في تدريب الريال سيكون من "الليغا".. من هو؟

وأضاف الموقع أن كرستيانو رونالدو دو سانطوس أفيرو، وهو الاسم الكامل للاعب البرتغالي الذي ولد في 5 شباط/فبراير 1985 لعائلة فقيرة في جزيرة سانتو أنتونيو في البرتغال، انقطع عن الدراسة في سن مبكرة ليقتحم عالم كرة القدم.

وانطلقت المسيرة الرياضية لكرستيانو في سن مبكرة، عندما انضم لفريق هاو في سن الثامنة، ثم انتقل للعب في فريق محلي عندما كان في سن العاشرة، قبل أن ينضم إلى فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وذكر الموقع أن كرستيانو أظهر خلال السنوات الأولى في فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي مهارات فنية ولياقة بدنية مميزة، وهو ما دفع فريق مانشستر يونايتد للتعاقد مع أول لاعب برتغالي في تاريخه في سنة 2003 مقابل عقد قيمته 12.2 مليون دولار، وقد استطاع خلال مشاركته مع فريق مانشستر يونايتد تحقيق إنجازات جماعية وفردية، من بينها الفوز برابطة الأبطال الأوروبية في سنة 2008، وحصوله على جائزة الحذاء الذهبي في السنة نفسها.

ويعتبر عقد انتقال كرستيانو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في سنة 2009 من أغلى العقود في تاريخ كرة القدم، وقد بلغت قيمة العقد أكثر من 111 مليون دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة فسخ العقد 1.355 مليار دولار.

اقرأ أيضا: رسميا.. هذا هو موعد كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة ومدريد

وأضاف الموقع أن انتقال كرستيانو رونالد للعب في فريق ريال مدريد يعتبر حدثا بارزا في مسيرة اللاعب البرتغالي، الذي واصل حصد الألقاب وتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإسباني، وآخرها اعتباره أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي على الإطلاق.

وذكر الموقع أن الحياة الشخصية لكرستيانو ليست أقل إثارة من مردوده على الميدان، فاللاعب يدير عديد المشاريع التجارية، ويحظى بدعم أبرز الشركات العالمية المتخصة في الأزياء والموضة، ومن بينها نايك، سامسونغ، وكوكاكولا.

وفي الختام، قال الموقع إن كرستيانو رونالدو يعتبر نموذجا "للاعب المثالي"، من خلال أدائه المتميز في المستطيل الأخضر، وجاذبيته في عالم الموضة والأزياء، وهو ما جعل عديد الشركات العالمية تتهافت على وضع صورة اللاعب البرتغالي في كل حملاتها الإعلانية.
التعليقات (6)
المختار
الأربعاء، 20-06-2018 03:12 م
أنامعجب،برنالدى
رايح فيصل
الثلاثاء، 19-06-2018 06:24 م
بواسطة رايح فيصل انامعجب برونالدو تحول من فقير الى اغنى الرياضييين في العالم
محمد نصرالدين
الجمعة، 09-02-2018 08:49 ص
انا اعشق يا كريستيانو واحبك كمان انت ومدريد
هاشم ود عادل
الثلاثاء، 12-04-2016 02:57 م
شكرا كثيرا
فايزهاجر
الخميس، 03-03-2016 02:48 م
انامعجب بااداكرستيانو رونالدو بأدائه المميزوحنا نثق بانه سوف يحصد كل الاالقاب

خبر عاجل