سياسة دولية

دميرطاش يشن هجوما شرسا على أردوغان باجتماع لحزبه

دميرطاش زار موسكو في ظل أزمتها مع تركيا- أرشيفية
دميرطاش زار موسكو في ظل أزمتها مع تركيا- أرشيفية
هاجم رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي ذو الغالبية الكردية صلاح الدين دميرطاش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد دوواد أوغلو وقال إنهم أعداء للإسلام وإن أردوغان يسعى لتحقيق "أحلامه العثمانية" عبر دعم جبهة النصرة وتنظيم الدولة وحركة أحرار الشام في سوريا.

وقال دميرطاش في اجتماع لأعضاء حزبه في البرلمان التركي إن أردوغان "يداه ملطختان ولم يتردد بإقامة كل أنواع العلاقات السرية والعلنية مع التنظيمات الإرهابية في سوريا لتهجير أهلها إلى تركيا والأردن ولبنان".

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" تصريحات دميرطاش التي زعم فيها أن أردوغان أرسل آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة لـ"الإرهابيين" في سوريا.

وكان الرئيس التركي قبل أشهر اتهم زعيم حزب الشعوب دميرطاش بالخيانة بعد دعوة الأخير لإقامة حكم ذاتي للأكراد شرق تركيا.

وتوعد أردوغان دميرطاش بالمحاسبة على تصريحاته التي جاءت في أعقاب زيارته للعاصمة الروسية موسكو في ظل حادثة إسقاط المقاتلة الروسية فوق الحدود التركية بصاروخ لمقاتلة تركية.
التعليقات (1)
منتصر
الأربعاء، 06-04-2016 06:29 م
ألا يمل هذا المدعوا دميرتاش. لا توجد جملة في كلامه إلا واسم اردوغان موجود فيها!! غريب عجيب امر القضية: دميرتاش هذا وحزبه لو كانوا صرفوا جهودهم لمصلحة الشعب الكردي لكان الكرد الآن امبراطورية لكنهم للأسف يفعلون الاعكس فكل اجتماعاتهم تنصب في كيفية النيل من مقام الطيب اردوغان. تقدم يا اردوغان فهذا عصرك ولا تلتفت اليهم وهمك شعبك والله معك.