سياسة عربية

داعية سعودي يحذر الملك سلمان من "خطر عظيم" (فيديو)

ناصر العمر طالب بمزيد من الصلاحيات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- أرشيفية
ناصر العمر طالب بمزيد من الصلاحيات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- أرشيفية
حذّر عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، ناصر العمر، الملك سلمان بن عبد العزيز من إضعاف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معتبرا أن ذلك يُنذر بـ"خطر عظيم". 

جاء ذلك في خطبة له علّق فيها على تعديلات أجرتها السلطات في المملكة، على طريقة عمل الهيئة وصلاحياتها.

وقال الداعية الإسلامي السعودي المعروف، في كلمته التي نشرها على صفحته في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أقف مع موضوع الساعة، وهو موضوع الهيئات، وأقول إن ما صدر حول تقليص صلاحيات الهيئات، إنهاء لأهم اختصاصاتها". 

واستنجد العمر بالملك سلمان لإيقاف هذا القرار، و"إعادة الأمور إلى نصابها، والحق إلى أهله"، وفق قوله.

اقرأ أيضا: السعودية تمنع هيئة الأمر بالمعروف من توقيف الأشخاص

وأوضح أن "الهيئات ليست الوحيدة التي يناط بها البيان أو التبليغ، ولكن وزارة الشؤون الإسلامية من مهامها ذلك أيضا".

وقال إن "الهيئات تحتاج إلى مزيد من الصلاحيات، وذلك لكثرة المنكرات، وليس أن تحجّم صلاحياتها"، مضيفا أن القرار الأخير هو "خطوة لإنهاء الهيئات".

وأشار إلى أنه "لا أعرف قرارا أشد خطورة من مثل هذا القرار، في تحجيم عمل الهيئة".


التعليقات (3)
عادل المصري
الجمعة، 22-04-2016 08:14 ص
اراح الله امتنا من علماء البلاط والسلطان الصهاينة والصلبيين والشيعة الروافض يقتلون المسلمين فى كل مكان وحكام ال سعود ومن ورائهم باقى حكام الخليج يدعمون الطغاة امثال السيسيى وتعترف السعودية انها تدعم الاقتصاد الامريكي والاوروبي بالاف الملاييين من الدولارات كل هذا ولا يري علماء السعودية والخليج فى هذه الامور خطرا انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي فى الصدور يوم يعض الظالم على يدية يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا
rmb
الأربعاء، 20-04-2016 08:33 م
كل هذه النوازل والمصائب وأنت ما وجدت خطر أعظم من "صلاحيات الهيئة" ...
mansour hassan
الأربعاء، 20-04-2016 07:22 م
اخطر ما يهدد المملكة هو بداية جيل الاحفاد .. وانا لست قريبا من الاسرة الحاكمة لا من قريب او من بعيد وعلاقتى بهم هى القراءة عنهم فى الصحف وتتبعهم فى الاخبار .. ومع هذا ومن معرفة طبائع الاشياء استشف انهم صاروا اجنحة وجبهات .. وقد تمر خلافة سلمان بيسر ولكن المأزق الشديد سيسقط فيه من يأتى خلف سلمان .. لاحظوا ان ولى العهد ليس لديه اولاد ذكور وحتى لو تصادف ان انجب فى مستقبل الزمان فلن يمكنه ان يحصر الملك فى صلبه فالى اين يذهب ولى العهد بفرض ان الملك يؤول اليه خاصة ان صلاحيات الملك اعلى من صلاحيات هيئة البيعة ... وهل نشهد بعد عقد من الزمان قتال مميتا بينهم ..خاصة انه فى خلال هذا العقد لن تكون قوى الخارج لديها القدرة على مساعدة او دعم احد فى حلم الجلوس على العرش...