سياسة دولية

مقتل شرطي بانفجار سيارة مفخخة في غازي عنتاب التركية (فيديو)

الانفجار وقع أمام مديرية الأمن في مدينة غازي عنتاب- تويتر
الانفجار وقع أمام مديرية الأمن في مدينة غازي عنتاب- تويتر
قتل شرطي تركي، وأصيب 13 آخرون، أغلبهم شرطة في انفجار سيارة مفخخة أمام مبنى مديرية الأمن بولاية غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، الأحد، بحسب ما أعلنه والي غازي عنتاب، علي ييرليكايا.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع أمام مبنى مديرية الأمن الموجود في شارع "معمر أكسوي" وسط غازي عنتاب.

وأضافت المصادر أن السلطات المعنية أرسلت العديد من سيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين للمستشفيات المجاورة. 

من جانب آخر، سقطت قذيفتان صاروخيتان صباح الأحد، مصدرهما الأراضي السورية على أرضٍ خالية في ولاية كليس جنوب تركيا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن إحدى القذيفتين سقطت، على أرض خالية، فيما سقطت الأخرى في حديقة أحد المنازل، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح، نقلا على إثرها إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، قال الجيش التركي، في بيان، إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون الأحد في هجوم شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني، خلال عملية عسكرية في بلدة نصيبين جنوب شرق البلاد.

وذكرت الأركان التركية، في بيان لها، أنَّ الهجوم وقع أثناء العمليات الأمنية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء نصيبين، مشيرة إلى نقل كافة الجنود الجرحى إلى المستشفى.

ومنذ منتصف مارس/ آذار الماضي، تشن القوات التركية من الجيش والشرطة عمليات مشتركة واسعة ضد مسلحي تنظيم حزب العمال الكردستاني، في عدة ولايات جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتدمير خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في أحياء متفرقة. 


التعليقات (0)