رياضة دولية

"بوكيمون" يكلف رياضيا يابانيا فاتورة ضخمة بالبرازيل

يقوم مبدأ اللعبة على ملاحقة واصطياد ما تسمى بـ"البوكيمونات" الافتراضية- ارشيفية
يقوم مبدأ اللعبة على ملاحقة واصطياد ما تسمى بـ"البوكيمونات" الافتراضية- ارشيفية
تفاجأ لاعب الجمباز الياباني، كوهي أوتشيمورا، بتلقيه فاتورة جوال مرتفعة بلغت 500 ألف ين ياباني (4885 دولارا أمريكيا)، خلال إقامته في البرازيل استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016". 

وحسب ما أوردته وكالة "الأناضول" فإن أوتشيمورا، بطل أولمبياد الأعوام الخمس الأخيرة، توجه إلى البرازيل قبل أيام للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016"، المقرر إقامتها بين 5-21 آب/أغسطس الجاري، وخلال إقامته في البرازيل، واصل أوتشيمورا (27 عاما) لعبته المفضلة "بوكيمون غو"، وبعد تلقيه الفاتورة المرتفعة طلب أوتشيمورا من شركة الاتصالات اليابانية تعديل نوعية الاشتراك كونه خارج البلاد إلى "التجوال" لتصبح 3 آلاف ين يوميا (نحو 30 دولار).

وعادة ما تقوم شركات الاتصالات باحتساب استهلاك الإنترنت بتعرفة مضاعفة خارج حدود البلاد، وتقوم بتخفيض تلك التعرفة إذا ما تم الاشتراك بخدمات مخصصة لهذا الأمر وتعرف عادة بـ"التجوال".

جدير بالذكر أن لعبة "بوكيمون غو" تستخدم تقنية الواقع المعزز، وطورتها "نيانتيك (غوغل) وذي بوكيمون كومباني"، للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"إي أو إس"، وطرحت الشركة التطبيق في عدد من الدول مجانا، في 6 تموز/يوليو الماضي.  

ويقوم مبدأ اللعبة على ملاحقة واصطياد ما تسمى بـ"البوكيمونات" الافتراضية في مواقع يحددها التطبيق عبر خرائط وأماكن حقيقية باستخدام تقنية "جي بي إس".
التعليقات (0)

خبر عاجل