رياضة دولية

مذكرة اعتقال في تركيا بحق نجم الكرة السابق هاكان شوكور

اللاعب التركي السابق هاكان شوكور- أرشيفية
اللاعب التركي السابق هاكان شوكور- أرشيفية
صدرت بحق لاعب كرة القدم التركي المعتزل، النجم السابق هاكان شوكور، مذكرة اعتقال أصدرتها السلطات التركية، وذلك للاشتباه بتورطه بمحالة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الماضي.
  
وبحسب ما نشره موقع "بي بي سي التركية"، فإن المدعي العام في محافظة سكاريا شمال شرق تركيا، أصدر مذكرة اعتقال بحق شوكور ووالده سرمت، للاشتباه في صلتهما بالانقلاب الفاشل.

وأضافت أن الأمن التركي داهم منزله في اسطنبول، بالتزامن مع مداهمة منزل والده في آدابازاري، مركز محافظة سكاريا.

ويعدّ هاكان شوكور من أبرز لاعبي كرة القدم في تركيا، وهو من مواليد سكاريا عام 1971، وقضى معظم مسيرته الرياضية في صفوف نادي "غلطة سراي" التركي. 

يشار إلى أن شوكور فاز في عام 2011 بمقعد في البرلمان التركي عن حزب حرية العدالة والتنمية، لكنه استقال من الحزب في كانون الأول/ ديسمبر عام 2013، وواصل العمل في البرلمان نائبا مستقلا.

ولكن تسريبات صحفية، أدت إلى أن تتهمه النيابة العامة بأنه "كان عضوا في الجماعة التابعة لفتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة".

وطالبت النيابة التركية في حزيران/ يونيو الماضي، بإيداع شوكور السجن لفترة تتراوح ما بين السنة والأربع سنوات، بسبب انتقادات وجّهها إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، في تغريدات نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سنة 2013، اتهم فيها أردوغان والمقربين منه بالفساد.
التعليقات (0)