رياضة دولية

كاسياس يعود بقوة ويحقق رقما قياسيا جديدا.. ما هو؟

الفرصة مواتية لكاسياس لتحقيق 93 انتصارا في دوري أبطال أوروبا- أرشيفية
الفرصة مواتية لكاسياس لتحقيق 93 انتصارا في دوري أبطال أوروبا- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تمكن حارس بورتو، إيكر كاسياس، من تحقيق رقم قياسي جديد.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الحارس إيكر كاسياس، ساعد فريقه بورتو على الفوز بنتيجة 2-1 خارج أرضه على فريق سبارتا براغ.

وذكرت الصحيفة أن الحارس السابق للنادي الملكي أصبح أكثر لاعب يحقق انتصارات في دوري الأبطال بتحقيقه 92 انتصارا في دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن وجود كاسياس كان مؤثرا في أول ظهور له في موسم دوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد، على الرغم من صغر سنه، عندما ساعد فريقه على الفوز أمام فالنسيا، في باريس، خلال موسم 1999/2000. وأفادت الصحيفة أن فوز بورتو في بلجيكا جعل كاسياس يصل إلى تحقيق 92 فوزا، متقدما بذلك بفوز واحد على نجم برشلونة السابق تشافي.

وجدير بالذكر أن كاسياس، البالغ من العمر 35 سنة، متأكد من تحقيق المزيد من النجاحات اللامعة التي من شأنها أن تمجد سجله الرياضي. لكن بعد انتقال غريمه تشافي الذي كان يعتبر أكبر تهديد لسجله للدوري القطري، أصبح البرتغالي، كريستيانو رونالدو أقرب المنافسين لكاسياس بـ81 انتصارا.

وقالت الصحيفة إن زميل كاسياس في فريق ريال مدريد، راؤول غونزاليز هو التالي على القائمة بتحقيقه 79 انتصارا في دوري أبطال أوروبا، وبعد ذلك يأتي بطل مانشستر يونايتد، راين غيغز، الذي حقق 74 انتصارا، ومن ثم يأتي اللاعب الألماني، فيليب لام، بـ66 فوزا، متقدما بذلك بنقطة واحدة على الأسطورة الهولندية كلارنس سيدورف. 

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن الفرصة مواتية لكاسياس لتحقيق 93 انتصارا في دوري أبطال أوروبا، عندما سيواجه فريق سبارتا براغ مرة أخرى في مباراة العودة يوم 2 تشرين الثاني/نوفمبر.
التعليقات (0)

خبر عاجل