مدونات

العالم يعترف بفضل طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام

زيمل عمر
زيمل عمر
 "زيمل عمر" طالبة في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة "بيكن هاؤس" الكائنة في مدينة سرجودا وهدفها خدمة الفقراء بتوفير المساكن وبرفع مستوى حياتهم وأنها تأمل أن تجعل مدينة سرجودا بل باكستان بأسرها أرضاً خضراء في هذا السن المبكر، إنها تشعر بخيبة أمل لرؤية الأكياس البلاستيكية الملقاة على الطرق والشوارع في مدينتها. تقول زيمل إنها لا تريد الحفاظ على البيئة فحسب بل تريد خلق العالم الذي بيئته لا تحتاج إلى أي حفاظ. زيمل عمر، هي طفلة باكستانية من مدينة سرجودا الباكستانية التي وصلت الى مرتبة أصغر تاجرة باكستانية .

أكدت مصادر موقع برو باكستاني (Propakistani.pk) أن الطفلة زيمل عمر كانت في السادسة من عمرها حينما خطر على بالها فكرة بناء الحقائب الورقية وأنها كانت تنفق أرباح هذا المشروع على يتيمات القرية، جاءتها هذه الفكرة حينما اشترت شيئا من المحل فأعطاها صاحب المحل ملتفة في حقيبة ورقية فقررت بناء مثل هذه الحقائب الورقية وبيعها وخصصت أرباحها لدعم الأطفال والبنات الأيتام وساعد والداها في مشروعها هذا لكنهما لا يعرفان أن هذا المشروع سيكبر ويتطور ويتقدم إلى حد أن يحصل الاعترافات في العالم أجمع.

باعت زيمل أول حقيبة ورقية لها بسبعين روبية باكستانية وساعدت بها بنتا يتيمة "ثناء". إن هذه الخطوة الناجحة حثت زيمل على المزيد من التقدم وبذل الجهود في المشروع فبدأت في بناء حقائب ورقية لها من الصحف القديمة الموجودة في البيت وكل حقيبة كانت تباع بسبعين روبية وأحيانا كان الناس يدفعون لها أكثر لدى معرفتهم أن المشروع يهدف إلى دعم الأيتام، والذي أطلقت عليه الطالبة زيمل اسم "زي بيغز" (ZEE BAGS).

باعت زيمل آلاف الحقائب الورقية وأنفقت أرباحها على الأيتام حولها وساعد والداها في إقامة حفلات لدعم المشروع وأن زيمل حصلت على عدة جوائز بفضل إنجازات مشروعها ومنها جائزة الأمير عبد العزيز (في فئة جائزة الأطفال لريادة الأعمال) من حكومة المملكة العربية السعودية في الرياض في المملكة العربية السعودية وأنها أول طفلة باكستانية حصلت على هذه الجائزة وشاركت في كأس تائيز ستارت اب باكستان في عام 2016م. حصلت على جائزة تي آئي أي لأصغر شخصية لريادة الأعمال التجارية وحصلت على الميدالية الذهبية من وكيل وزارة التربية والتعليم الفيدرالية السيد حسن إقبال على إنجازاتها في قطاعي البيئة والاجتماع. تحث زيمل على استخدام ظروف وحقائب ورقية بدلا من بلاستيكية من أجل الحفاظ على البيئة السليمة الصحيحة الفطرية ومن أجل التخلص والتقليل من المخاطر التلوثية في البلاد.

للمزيد من المعلومات :
https://yumtoyikes.com/2016/04/27/meet-zymal-umar-9-years-old-youngest-entrepreneur-pakistan/
مصدر موقع برو باكستاني :
https://propakistani.pk/2016/05/02/9-year-old-zymal-umer-is-the-youngest-social-entrepreneur-from-pakistan/
صفحة المشروع الرسمية للإعجاب والدعم والتواصل مع منسق المشروع :
https://www.facebook.com/zeebagspakistan
  
0
التعليقات (0)

خبر عاجل