فنون منوعة

ليندسي لوهان تروي قصة تعلمها للقرآن والعربية وردود الفعل

ظهرت لوهان في تركيا وهي ترتدي الحجاب - أرشيفية
ظهرت لوهان في تركيا وهي ترتدي الحجاب - أرشيفية
روت الممثلة الأمريكية المشهورة ليندس لوهان حكايتها مع الإسلام والقرآن الكريم واللغة العربية في حديث لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقد أثارت لوهان جدلا واسعا في أمريكا والعالم حين تم التقاط صور لها وهي تحمل نسخة من القرآن الكريم، كما أثارت جدلا واسعا حين نشرت صورا لها في تركيا وهي ترتدي الحجاب، أما مقطع الفيديو الذي انتشر للوهان وهي تتحدث أمام أحد النوادي اليونانية بلهجة مختلفة، فقد أثار لغطا كبيرا.
وتحدثت لوهان عن اعتقادها الجديد في مطلع هذا الشهر، وذلك بعد تصويرها العام الماضي وهي تحمل نسخة من القرآن.

وفي حديثها إلى قناة Haber Turk التركية كشفت لوهان عن التالي: “أصدقائي المقربون، الذين دعموني كثيرا عندما كنت في لندن ينتمون للسعودية، وأعطوني نسخة من القرآن أحضرتها معي إلى لندن لأنني كنت أتعلم”.

وأضافت: “لقد فتح ذلك لي آفاقا لتجربة روحية جديدة، ولاكتشاف معنى حقيقي آخر، هذا ما أنا عليه.”

كما كشفت أن الصور التي انتشرت على نطاق واسع، أثارت ردود فعل كبيرة في الولايات المتحدة، حيث تعرضت للانتقاد الشديد نظرا لاهتمامها بالإسلام، تقول لوهان: “لقد جعلوني أبدو كما لو كنت شخصا سيئا؛ فقط لأنني أحمل القرآن”.

وتحكي لوهان عن تجربتها قائلة: “كنت في غاية السعادة لترك أمريكا والذهاب إلى لندن بعد ما حدث، لأنني شعرت بعدم الأمان في بلدي. إذا كنت أرغب في تعلم الإسلام، فإن هذا أمر يعود لي”.

وتضيف لوهان: “لا أستطيع أن أتخيل عدد الأشخاص الذين يمرون بهذه المتاعب طوال الوقت، وهذا ما جعلني أشعر بأنني غريبة”.

أما الفيديو الذي ظهرت فيه لوهان وهي تتحدث بلغة مختلفة، فقد أثار فضول جمهورها لمعرفة أصل هذه اللغة التي تبدو شرق أوسطية.

وقالت لوهان “إنه مزيج من معظم اللغات التي أفهمها أو أحاول تعلمها. أحاول تعلم اللغات المختلفة منذ كنت طفلة. أتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، ويمكنني فهم الروسية كما أتعلم التركية والإيطالية والعربية”.

يقول والد لوهان إنه “يمكن لليندسي أن تتعلم لغة جديدة بينما أحتسي فنجانا من القهوة”.

وأضاف: “سأُخبرك بالتالي، تتحدث ليندسي لغات مختلفة في أثناء المكالمات الهاتفية بيننا، لغات لا يمكنني أن أفهمها. فعندما نكون على الهاتف أسمعها تتحدث بالفارسية بطلاقة إلى أحد أصدقائها.”

كما قالت دينا -والدة لوهان- إن “لدى ليندسي مستوى عالٍ من الذكاء، ويمكنها أن تفهم أي لغة بسرعة شديدة. إنها تتمتع بتلك الموهبة.”

وقد أشعلت لوهان الشبكات الاجتماعية، عندما وجهت سؤالا لجمهورها على تويتر: “ماذا أُسمي لغتي الجديدة، برأيكم ؟ أفكر بـ لوليهان”.
التعليقات (0)