سياسة عربية

الأمن السعودي يعتقل 3 أشخاص على صلة باختطاف قاض شيعي

الجيزاني ما زال مختطفا والداخلية السعودية دعت إلى الإفراج عنه- أرشيفية
الجيزاني ما زال مختطفا والداخلية السعودية دعت إلى الإفراج عنه- أرشيفية
أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، الأحد، القبض على ثلاثة أشخاص شاركوا في اختطاف محمد عبد الله الجيراني، قاضي دائرة الأوقاف والمواريث من أمام منزله ببلدة تاروت، بمحافظة القطيف.

وقالت الوزارة إنها تلقت بلاغا حول اختفاء الجيزاني الثلاثاء، وأن التحقيقات أدت إلى اعتقال "عبد الله علي أحمد آل درويش، ومازن علي أحمد القبعة، ومصطفى أحمد سلمان آل سهوان، الذين كلفوا من قِبل المخططين والمنفذين لهذه الجريمة بأعمال المراقبة والرصد للمجني عليه".

كما أسفرت التحقيقات عن تحديد هوية ثلاثة من الجناة المتورطين مباشرة في جريمة الاختطاف، وهم كل من: "محمد حسين علي العمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد، المعلن عنهم ضمن قائمة بتسعة مطلوبين"، وفقا للبيان.

وحذرت الوزارة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، الجناة المذكورين وشركاءهم الآخرين الذين تتطلب مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في هذه المرحلة من "المساس بحياة فضيلته".

ودعت إلى الإفراج الفوري عنه وتحملهم المسؤولية الجنائية الكاملة في حال تعرضه لأي مكروه، كما تدعو في الوقت نفسه كل من تتوفر لديه معلومات عن هؤلاء ‏المطلوبين أو من سبق الإعلان عنه من المطلوبين، أو أي معلومات عن مكان تواجد المختطف، إلى المبادرة بالإبلاغ ‏عنهم.

وخصصت الوزارة، مكافأة مالية مقدارها (1,000,000) ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين، وتزداد هذه المكافأة إلى (5.000.000) ريال في حال القبض على أكثر من مطلوب، وإلى (7.000.000) ريال في حالة إحباط عملية إرهابية.

يشار إلى أن محمد عبد الله الجيزاني رجل دين شيعي يتولى مهمة القضاء الشرعي في القطيف شرق المملكة.
التعليقات (2)
لا تحتار
الأحد، 01-01-2017 08:02 م
في السعودية يتمتع الشيعة بكامل حقوقهم بما فيها القضاء ...بالرغم من انهم اقلية صغيرة جدا .
محتار من شعب الله المحتار
الأحد، 01-01-2017 05:16 م
كيف يمكن أن يكون هناك قاض شيعي "وهو يعني كافر" بإجماع علماء السعودية...إتقوا الله في أرض الله المباركة..