سياسة عربية

العراق: إمهال مالكي قاذفات صواريخ وهاون 10 أيام لتسليمها

هاون غوغل
هاون غوغل
أمهلت الحكومة العراقية، الأحد، الجهات والأشخاص المالكين لقاذفات صواريخ وأسلحة هاون 10 أيام لتسليمها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن "العبادي ترأس اليوم، اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، وتم  التوجيه خلالها لقيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع العمليات المشتركة للقيام بحملات تفتيش واسعة ومكثفة في عموم مدن العراق وخصوصا بغداد، ومصادرة قاذفات الصواريخ بمختلف أنواعها وأعتدتها وأسلحة الهاون بمختلف العيارات، باستثناء مخازن الأسلحة والأعتدة التابعة للقوات الأمنية المخولة بذلك".

وأضاف البيان، أن "المجلس أصدر مهلة للجهات والأشخاص الذين يملكون الأسلحة والأعتدة التي تم الإشارة إليها بتسليمها إلى الجهات المعنية، حسب الموقع الجغرافي خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام، وبخلافه سيتحمل المخالف جميع التبعات القانونية". 

الحكومة تمهل الجهات والأشخاص المالكين لقاذفات صواريخ وأسلحة هاون 10 أيام لتسليمها من قبل رووداو منذ 8 ساعات الحكومة تمهل الجهات والأشخاص المالكين لقاذفات صواريخ وأسلحة هاون 10 أيام لتسليمها رووداو - أربيل


أمهلت الحكومة العراقية، الأحد، الجهات والأشخاص المالكين لقاذفات صواريخ وأسلحة هاون 10 أيام لتسليمها، فيما وجهت بتنفيذ حملات تفتيش واسعة في عموم مدن البلاد بحثا عنها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أن "العبادي ترأس اليوم، اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، وتم  التوجيه خلالها لقيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع العمليات المشتركة للقيام بحملات تفتيش واسعة ومكثفة في عموم مدن العراق وخصوصا بغداد، ومصادرة قاذفات الصواريخ بمختلف أنواعها وأعتدتها وأسلحة الهاون بمختلف العيارات، باستثناء مخازن الأسلحة والأعتدة التابعة للقوات الأمنية المخولة بذلك".

وأضاف البيان، أن "المجلس أصدر مهلة للجهات والأشخاص، الذين يملكون الأسلحة والأعتدة التي تم الإشارة إليها بتسليمها إلى الجهات المعنية حسب الموقع الجغرافي، خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام وبخلافه سيتحمل المخالف جميع التبعات القانونية". 

وأشار البيان، بأنه "تم تأكيد أهمية الالتزام بالقانون والأماكن المحددة للتظاهر من أجل سلامة وأمن المتظاهرين، ومنع العناصر المندسة من استغلال التظاهرات لإحداث فوضى تسببت بإراقة الدماء، وضرورة الإسراع في مباشرة اللجنة التحقيقية التي شكلها القائد العام للقوات المسلحة وإكمال عملها".

يذكر أن المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في بغداد التي تضم أهم مؤسسات الدولة، تعرضت لإطلاق صواريخ انطلاقا من الأحياء الشمالية من العاصمة.

وجاءت الحادثة بعد ساعات من مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من مئتين في بغداد، في صدامات اندلعت بين قوات الأمن وآلاف من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، كانوا يتظاهرون للمطالبة بإصلاحات.

اقرأ أيضا: إطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء ببغداد
التعليقات (0)