رياضة دولية

إيطاليا تسجن رياضيا مغربيا وزوجته لعلاقتهما بتنظيم الدولة

المحكمة في مدينة ميلانو قضت بحبسه ستة أعوام وبسجن زوجته خمسة أعوام- أرشيفية
المحكمة في مدينة ميلانو قضت بحبسه ستة أعوام وبسجن زوجته خمسة أعوام- أرشيفية
أصدرت محكمة إيطالية، الثلاثاء، عقوبة السجن في حق لاعب مغربي يمارس رياضة "الكيك بوكسينغ" (ملاكمة الركل) مع زوجته لصلتهما بتنظيم الدولة، فيما وضعت طفليهما في الرعاية.

واعتقل "عبد الرحيم متحرك" مع زوجته "سلمى بنشاركي" في نيسان/أبريل للاشتباه بعلاقتهما بالتنظيم بعدما قامت الشرطة بالتنصت على محادثاتهما وعرفت أن الزوجين ينويان السفر إلى سوريا مع طفليهما البالغين حينها عامين وأربعة أعوام.

ووفقا لما أوردته (أ ف ب) نقلا عن وكالة الأنباء الإيطالية (أجي) فإن المحكمة في مدينة ميلانو قضت بحبسه ستة أعوام وبسجن زوجته خمسة أعوام.

ويشتبه بأن "متحرك" تحدث في تسجيل عن رغبته بالقيام بهجوم يستهدف الفاتيكان، وهو ما هدد به مرارا أنصار تنظيم الدولة. ونفى محاميه التهم قائلا إنه سيستأنف الحكم.

وفي قضية مشابهة، تلقى شخصان هما "عبد الرحمن خاشعة" و"وفاء قريشي" حكما بالسجن لمدة ستة وثلاثة أعوام على التوالي بعد إدانتهما بعلاقتهما بالإرهاب الدولي.

وطردت إيطاليا شقيق خاشعة أسامة في كانون الثاني/يناير 2015 لقيامه بالترويج لتنظيم الدولة. وأفادت تقارير أنه توفي لاحقا في العام نفسه.

أما قريشي، فهي أخت محمد قريشي المغربي الذي تفيد تقارير بأنه سافر مع زوجته وأطفالهما الثلاثة إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى التنظيم الجهادي.
التعليقات (0)