سياسة عربية

اليمن يعلن موقفه من الضربة الأمريكية ويحمل الأسد المسؤولية

أوقع النظام السوري نحو 100 من الضحايا إثر هجومه بالغاز السام على خان شيخون- أ ف ب
أوقع النظام السوري نحو 100 من الضحايا إثر هجومه بالغاز السام على خان شيخون- أ ف ب
أعلن اليمن مساء الجمعة، تأييده للضربة الأمريكية التي شنتها على قاعدة "الشعيرات" الجوية التابعة للنظام السوري، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون في إدلب.

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية مساء الجمعة، عن مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية، لم تسمه، القول إن بلاده "تؤيد قرار الإدارة الأمريكية في القيام بعمليات عسكرية على أهداف عسكرية في سوريا".

وأضاف "أن العمليات العسكرية جاءت ردا على الإرهاب الكبير للنظام السوري، المتمثل في استخدامه للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء، ما أودى بحياة العشرات منهم بينهم أطفال ونساء، واستمراره أيضا في ارتكاب جرائم بشعة ضد شعبه منذ سنوات، والذي بات وضعه في جحيم".

اقرأ أيضا: ردود فعل رافضة وأخرى مؤيدة للضربات الأمريكية على سوريا

وحمّل اليمن نظام بشار الأسد المسؤولية الكاملة لكل هذه المجازر ولتبعاتها، مطالبا الجهات المعنية في منظمة حظر استخدام السلاح الكيماوي بالتحقيق الكامل في هذه الجرائم.

وثمن المسؤول اليمني الموقف "الشجاع" و"المسؤول" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفق وصفه.

ودعا في الوقت ذاته، المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه الشعب السوري الشقيق.

اقرأ أيضا: واشنطن توجّه ضربات عسكرية ضد النظام السوري (فيديو)


وكان الجيش الأمريكي شن بأمر من الرئيس دونالد ترامب، فجر الجمعة، ضربة صاروخية قوية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري، وذلك ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في ريف إدلب الثلاثاء، الذي اتُهم نظام الرئيس بشار الأسد بضلوعه فيه.
التعليقات (0)