أخبار متعلقة

البرج 22

ليست مجرد قاعدة دعم لوجستي.. موقع أمريكي يكشف طبيعة "البرج 22" بالأردن

كشف موقع "إنترسبت" الأمريكي أن قاعدة "البرج 22" الأمريكية في الأردن، حيث قُتل ثلاثة جنود أمريكيين الشهر الماضي، ليست مجرد "قاعدة دعم لوجستي"، كما وصفتها وزارة الدفاع الأمريكية..

10-Feb-24 05:50 AM

تقييم أولي يكشف سبب إخفاق القوات الأمريكية في التصدي للهجوم على "البرج 22"

أوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تفاصيل التقييم العسكري الأولي للهجوم الذي تعرضت له قوات أمريكية في القاعدة المعروفة باسم "البرج 22" في الأردن، حيث أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة آخرين..

08-Feb-24 05:48 AM

أيام معدودة.. أمريكا تحدد موعد الرد على هجوم الأردن

من المتوقع أن تشن الولايات المتحدة ضربات على أهداف في العراق وسوريا نهاية هذا الأسبوع، في إطار رد على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن، وفقا لتقرير صحيفة "وول ستريت جورنال".

02-Feb-24 10:53 AM

خامنئي يوجه أمرا بخصوص المواجهة المباشرة مع أمريكا وسط حالة تأهب قصوى

وجه المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بضرورة تجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع الولايات المتحدة، في حين تقف القوات العسكرية الإيرانية على أهبة الاستعداد؛ تحسبا لأي هجوم أمريكي محتمل.

02-Feb-24 06:59 AM

"التباس في الجو".. كواليس ليلة استهداف البرج 22 بالأردن

ووفقا للتقرير، فإن طائرة أمريكية بدون طيار كانت تعود إلى القاعدة في نفس الوقت الذي اقتربت فيه الطائرة المسيرة المعادية من الهدف، مما أدى إلى حدوث التباس حول ما إذا كانت الطائرة القادمة صديقة أم عدوة، وهو ما أكدته مصادر أمريكية حتى الآن.

31-Jan-24 04:40 PM

ما صلة "البرج 22" بنزاعات الشرق الأوسط؟.. هذه خيارات واشنطن للرد

أكدت نينان أن موقع القاعدة يسهل الوصول إلى العراق وسوريا، مشيرة إلى أن مهمتها الإستراتيجية تتمثل في جمع المعلومات الاستخبارية وتقديم التدريب.

31-Jan-24 01:52 PM