أخبار متعلقة

الشام

وثائق تكشف 7 وصايا بريطانية للتعامل مع الأنظمة المستبدة

كشفت وثائق سرية، عن خطط بريطانية تهدف لإصلاح أنظمة الحكم المستبدة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن سقوط "نظام الشاه" بإيران بثورة شعبية فاجأ صناع القرار في لندن في ذلك الوقت..

09-Feb-21 12:37 PM

صرخة الشام!

بين ماض ملهم وحاضر محزن تتجدد مأساة الشام.. لينطق الحال بلسان أهلها حزنا وشجنا.. تابعوا

28-Sep-20 02:13 PM

ما هو مشروع "بلاد الشام" الذي طرحه العراق في قمة عمّان؟

حمل رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي، إلى القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة الأردنية عمّان، أمس الثلاثاء، مشروعا أطلق عليه "مشروع بلاد الشام الجديدة وفق النسق الأوروبي"..

26-Aug-20 12:15 PM

طفلة الشام

من تحت الأنقاض يتعالى صراخ بنات الشام، فيذهل العالم لهول المشاهد في أرض بدل نعيمها بؤسا، وسلمها حربًا..

21-Jul-20 12:14 PM

أحرار الشام تهاجم مقرات تجمع "فاستقم" في ريف إدلب

لم يشفع لفصيل "تجمع فاستقم" انضمامه لحركة أحرار الشام من شهور، لتدقّ الحركة المسمار الأخير في نعشه في محافظة إدلب، حيث داهمت الحركة مقر التجمع بريف إدلب، كما ألقت القبض على القائد العسكري للتجمع في المنطقة

12-May-17 07:25 PM

قف.. إلى الوراء.. در !!

شاركت مؤخرا في عديد الندوات التي تناولت حصاد ست سنوات من مرحلة ما بعد الثورة التونسية وموجات الاحتجاج التي شهدها جزء من العالم العربي

04-Dec-16 11:49 AM

العبدة يتهم روسيا بفرض حل سياسي على مقاس بشار الأسد

اتهم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، روسيا بالعمل على إلحاق الهزيمة بالثورة السورية، وفرض حل سياسي على مقاس نظام بشار الأسد.

09-Jun-16 07:30 PM

الشيخ الطريفي يوجه رسالة إلى الفصائل والجماعات في سوريا

وجّه الداعية السعودي المعروف، الشيخ عبد العزيز الطريفي، رسالة إلى الفصائل في سوريا..

23-Feb-16 03:04 PM

الشام.. بوابة المجد العالمي

ازدحام القتل، والمقاتلين، والأجندات الإقليمية والعالمية في الشام يُؤكد على أن المسألة أكبر من رأس أسد أو "داعش"، ويعززه إسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية، الذي يتوقع أن يُحرك مياها عسكرية راكدة في المنطقة وليس سياسية..

30-Nov-15 08:50 AM

أحرار الشام تقصف مقرا لقوات روسية بمطار اللاذقية (فيديو)

أعلنت حركة أحرار الشام قيام وحداتها بصف مطار حميحيم العسكري الذي تتخذه الطائرات الروسية مقرا لعملياتها العسكرية في سوريا، بإطلاق 49 صاروخ من نوع غراد مؤكدة وقوع إصابات مباشرة.

02-Oct-15 09:41 PM

في دلالات قصة سليمان الحلبي

يمكن من خلال التأمل بجمجمة السوري الأزهري الشاب الشهيد (24 عاما لحظة قتله الشنيع) سليمان الحلبي قاتل كليبر خليفة نابليون نتاج الثورة الفرنسية، الموضوعة (مع سكينة الشرف المشتراة من غزة) في متحف بباريس، أن نلتقط الإشارات التالية:

25-Aug-15 01:53 AM

خطيب المسجد الحرام: جرائم طاغية الشام يخجل منها العدو الغريب

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الدكتور صالح بن محمد آل طالب، إن رئيس النظام السوري بشار الأسد يرتكب المجازر تلو المجازر، على نحو يخجل أن يفعله الأعداء الغرباء في أهل بلد غريب، واصفا إياه بـ"مجرم الشام وعدوها".

22-Aug-15 05:16 AM

جبهة النصرة تتحالف مع تنظيم الدولة جنوبي دمشق

تعيش مدن وبلدات واقعة جنوبي العاصمة السورية دمشق، مرحلة يسودها التوتر والنزاع الداخلي، بين الفصائل العسكرية التي تتمركز بداخلها، إلى جانب هدنتين في جانبي المنطقة، الأولى منها في بلدات "يلدا، ببيلا، إضافة إلى بيت سحم"، أما الهدنة الثانية فهي في منطقة حي القدم".

03-Aug-15 08:34 PM

قصة 71 عائلة مصرية هربت إلى غزة قبل 200 عام

يذكر التاريخ أن عائلات مصرية الأصل هاجرت من مصر إلى بلاد الشام، خاصة إلى مدينة غزة الفلسطينية، إبان الاحتلال الفرنسي لمصر في أواخر القرن الـ18 عشر الميلادي.

24-Jun-15 01:49 AM

تركستاني تجاوز الـ80 يروي قصة التحاقه بـ"الخلافة" (فيديو)

بث المكتب الإعلامي في "ولاية حلب" التابع لتنظيم الدولة مقابلة مع المقاتل التركستاني "محمد أمين" الذي تجاوز عمره ثمانين عاما، وقدم من تركستان الصينية للقتال في صفوف تنظيم الدولة قبل عامين، حيث يُعتقد أنه أكبر مقاتل أجنبي في سوريا.

03-Jun-15 12:17 AM

المعارضة تغلق المعضمية ردا على انتهاكات المليشيات

تسجل هدنة مدينة معضمية الشام الواقعة ضمن الريف الغربي المحرر للعاصمة السورية دمشق، سجلا واسعا لانتهاكات المليشيات الطائفية والمناطقية التي تحاصر المدينة، بهدف إخضاع الأهالي لحكمهم بأسلوب ممنهج بات شبه مألوف لدى السواد السوري الأكبر.

28-May-15 11:06 PM