أخبار متعلقة

الفيصل

تركي الفيصل: يجب إشراكنا بمحادثات النووي وأوباما ساذج

هاجم الرئيس السابق للاستخابات العامة السعودية، الأمير تركي الفيصل، إيران، وقال؛ إن خطرها على المنطقة لا يزال قائما بسبب أفكارها "الطائفية" وسعيها لامتلاك سلاح نووي.

09-Apr-21 09:32 AM

وزير الرياضة السعودي يعلق على ملف تجنيس اللاعبين الأجانب

خرج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية، بتصريحات مهمة أوضح من خلالها عددا من القضايا المتعلقة بالتجنيس في الدوري السعودي ورده على ما يثار حول وجود %22لوبيات%22 تتحكم بالقرار الرياضي بالمملكة..

17-Nov-20 11:04 AM

ساويرس يعلن رفضه الاستثمار في السعودية.. والفيصل يرد

رفض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس توجهه للاستثمار في المملكة العربية السعودية، فيما اعتبر الأمير تركي الفيصل أن ساويرس يضيع على نفسه فرصة عظيمة.

13-Feb-19 08:35 PM

تركي الفيصل: لا يمكن الاعتماد على "CIA" في قضية خاشقجي

شكك رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق الأمير تركي الفيصل، في مصداقية تقرير المركزية الأمريكية الذي قال إن ولي العهد محمد بن سلمان هو الذي أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

24-Nov-18 10:57 PM

سعود الفيصل لسعد الحريري: عون لن يكون رئيسا

نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر لبنانية "تتردد على السعودية بشكل دوري" أن سعد الحريري التقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بعيد مغادرته بيروت، آخر مرة، بحضور وزير الخارجية سعود الفيصل الذي جدد خلال اللقاء رفضه القاطع لوصول العماد عون إلى رئاسة الجمهورية.

24-Mar-15 05:28 AM

قيادي حوثي: أي تدخل سعودي في اليمن سيكون نهاية آل سعود

رأى عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله الحوثية باليمن، محمد البخيتي بأن أي تدخل من قبل السعودية في اليمن "سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

23-Mar-15 11:27 PM

بداية التحرير من سوريا؟

لم يخف وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل حقيقة الموقف السعودي وعمقه بالنسبة الى موضوع السياسة التوسعية الايرانية في الشرق الاوسط، حين ألصق وصف "الاحتلال" بايران قائلا خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الاميركي جون كيري الذي كان يزور الرياض "ان ايران تحتل اراضي عربية وتشجع الارهاب". لقد كان موقفا

08-Mar-15 06:32 AM

الفيصل يدعو لقتال بري لتنظيم الدولة ويحذر من إيران

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الخميس، الائتلاف الدولي الذي ينفذ ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة في سوريا والعراق إلى مواجهة هذا التنظيم برا.

05-Mar-15 05:42 PM

أطباء الملك الراحل يروون رحلة المرض الأخيرة

روى الأطباء الخاصون للراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز رحلة المرض الأخيرة، مستعيدين ذكريات أكثر من 45 عاما من العمر كانوا خلالها أطباء خاصين للراحل في حله وترحاله.

25-Jan-15 06:46 AM

أمير عبد اللهيان: الأسد رفض نقل عائلته إلى طهران

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان: "طلبنا في وقت سابق من الرئيس بشار الأسد أن ينقل أسرته إلى طهران من أجل استراحة قصيرة، لكن رده كان أن بشار وأسرته لن يغادروا سوريا".

17-Jan-15 12:51 AM

نائب أردني لزميلاته: عملكن التجمل لأزواجكن وإعداد الطعام

سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على ما شهدته جلسة لمجلس النواب الأردني من شتائم متبادلة بين عدد من النواب، على خلفية مناقشة اعتقال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني ارشيد.

04-Dec-14 06:22 AM

الفيصل: لاحل للأزمة السورية بوجود إيران وحزب الله

قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل السبت، إنه "لا يمكن أن يتم التوصل إلى حل سلمي للأزمة في سوريا مع تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية، ممثلة في الحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله، وانعدام توازن القوى على الأرض".

28-Sep-14 12:23 AM

الفيصل: سنشارك بأي جهد دولي يحارب الإرهاب

اهتمت الصحف السعودية الصادرة الأربعاء بالأخبار والشؤون المحلية، حيث خصصت صحيفة سبق مساحة على صفحاتها لما صرح به وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل من أن المملكة العربية السعودية لن تتوانى عن المشاركة في أي جهد دولي جاد يسعى إلى حشد وتضافر العمل الدولي وتكثيفه لمحاربة الإرهاب.

24-Sep-14 06:43 AM

سعود الفيصل: ما حدث بين السعودية وقطر غير مريح

أكد الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، عدم ارتياح بلاده من الخلاف مع قطر، ملمحا للمرة الأولى، صراحة، إلى أن الاختلاف مع السياسة الخارجية لقطر أحد أسباب الخلاف.

13-Aug-14 03:29 AM

أسرار لقاء الأمير تركي مع رئيس استخبارات إسرائيل

لازالت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" تحتفي بشكل واضح وجلي بنشر صورة المصافحة بين مدير الاستخبارات السعودي الأسبق تركي الفيصل ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين، الأسبوع الماضي في بروكسل.

31-May-14 08:48 AM

لم يحن وقت التفاوض مع إيران بعد

دعوة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لوزير الخارجية الإيراني إلى زيارة السعودية، وبدء التفاوض حول قضايا المنطقة فاجأت الجميع. توقيت التصريح أكثر من لافت. فهو يأتي في خضم إعادة ترتيب بيت الحكم السعودي، ما يوحي وكأنه محاولة في اتجاه تهيئة الأجواء الإقليمية للفريق الذي سيتولى صناعة القرار السع

18-May-14 07:17 AM