أخبار متعلقة

الجارديان

باحث بريطاني: إسرائيل تخسر الحرب ضد حماس رغم رفض نتنياهو الاعتراف

قدرة حماس على شن مثل هذه العمليات في أي مكان في غزة، ناهيك عن منطقة يقال إنها تخضع بالفعل لسيطرة الجيش الإسرائيلي، من شأنها أن تثير الشكوك حول فكرة أن "إسرائيل" تحرز تقدمًا كبيرًا في الحرب

25-Dec-23 10:40 AM

الجارديان: إدمان السيسي على العنف نوع من الجنون

انتقدت صحيفة الجارديان البريطانية ردة الفعل "العنيفة والعشوائية" التي انتهجها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرد على الاعتداء الذي طال مسجدا في شمال سيناء وأدى إلى مقتل أكثر من 300 مصليا الجمعة الماضية، محذرة من أن تكون مزيدا من أرواح الأبرياء قد أزهقت جراء ذلك.

27-Nov-17 05:53 PM

الغارديان: ملفات استخبارية عن دور حرب العراق بظهور "داعش"

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن ملفات استخباراتية أكدت دور حرب العراق في ظهور تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنها نشرت كجزء من تقرير لجنة تحقيق "تشيلكوت" حول غزو بريطانيا للعراق..

07-Jul-16 11:14 AM

الغارديان ترصد تجنيد إيران "الخفي" لشيعة أفغانستان بسوريا

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقرير مطول لها، الخميس، ما أسمته "التجنيد السري" من إيران للشيعة الأفغان للقتال في سوريا.

01-Jul-16 03:51 PM

الغارديان: ما هي مخاطر السقوط السريع لتنظيم الدولة؟

ناقشت صحيفة "الجارديان" البريطانية تبعات ما أسمته "مخاطر السقوط السريع" لتنظيم الدولة، في الوقت الذي تتعرض به المواقع الرئيسية للتنظيم لهجمات كبيرة للمرة الأولى منذ إعلان "خلافتها".

03-Jun-16 05:03 PM

الغارديان: ماذا وراء القرار الروسي بالانسحاب من سوريا؟

اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن انسحاب الروس من سوريا جاء بدون انتصار، مشيرة إلى أن "بوتين حقق نقطة جيوسياسية للكرملين، لكن المقابل كان أرواح مئات السوريين، والتعزيز العسكري لتنظيم الدولة"..

16-Mar-16 09:24 AM

إيان بلاك: كيف ستؤثر نتائج الانتخابات على مستقبل إيران؟

ناقش محرر شؤون الشرق الأوسط بصحيفة "الغارديان" البريطانية إيان بلاك، تداعيات الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي تقدم بها الإصلاحيون، مشيرا إلى أن "المتشددين" هم الخاسرون الأكبر في هذه الانتخابات..

28-Feb-16 11:02 AM

الغارديان: مبيعات صحف بريطانيا تنخفض نصف مليون نسخة يوميا

تراجعت مبيعات الصحف اليومية البريطانية بنحو نصف مليون ‏نسخة في المتوسط خلال الفترة من شهر آذار/ مارس 2014 وحتى آذار/ مارس 2015، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط..

11-Apr-15 03:49 PM

صحفية متعاطفة مع الفلسطينيين ترأس تحرير "الغارديان"

أعلنت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن مجلس إدارتها انتخب الصحفية كاثرين فاينر لتتولى منصب رئيس التحرير اعتباراً من الصيف المقبل خلفاً للصحفي ألان روسبريدجر الذي أمضى في منصبه 20 عاماً..

21-Mar-15 10:47 AM

القضاء البريطاني يبحث في رسائل الأمير تشارلز للحكومة

تفصل أعلى محكمة في بريطانيا الأسبوع القادم في جدل بشأن نشر رسائل "صريحة"، بعث بها الأمير تشارلز إلى وزراء بالحكومة مما قد يشكل حرجاً لولي العهد، ويثير القضية الدائمة بشأن تدخل العائلة الملكية في السياسة.

20-Mar-15 04:13 PM

ديزموند توتو يدعو G4S للتوقف عن دعم سجون إسرائيل

قالت صحيفة "الغارديان" إن ديزموند توتو سيقود الاحتجاج يوم الثلاثاء، ضد شركة الأمن البريطانية جي 4 إس؛ للدور الذي تقوم به في إدارة السجون ومراكز الاعتقال في الضفة الغربية و"إسرائيل".

05-Jun-14 02:39 PM

الغارديان: الانتخابات قضت على أسطورة تفويض السيسي

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لمراسلها في القاهرة باتريك كينغزلي حول الانتخابات الرئاسية في مصر يقول فيه إن الجميع كان يعلم أن عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، سيربح الإنتخابات الرئاسية التي أجريت هذا الأسبوع، ولكن السؤال المطروح كم من المصريين سيخرج ليؤيد تنصيبه؟

30-May-14 06:37 PM

"الجارديان" تروي تفاصيل مجزرة ترحيلات "أبو زعبل"

نشرت جريدة الجارديان البريطانية السبت تحقيقا مطولا، هو الأول من نوعه، يروي تفاصيل مجزرة ترحيلات سجن أبوزعبل التي راح ضحيتها 37 معتقلا داخل سيارة الترحيلات التابعة للسجن بالقاهرة.

23-Feb-14 03:39 AM