أخبار متعلقة

صحافة تركية

الأتراك إلى أوروبا دون "فيزا".. ونشر "كورال" على حدود سوريا

تناقلت الصحف التركية، الصادرة صباح الاثنين، ما رشح عن اجتماع يوم أمس بين تركيا والاتحاد الأوروبي والقرارات التي اتخذت في الاجتماع، وعلى رأسها دعم تركيا بـثلاثة مليارات دولار من قبل الاتحاد الأوروبي ورفع الفيزا عن الأتراك في دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي..

30-Nov-15 11:45 AM

الجيش التركي على الحدود السورية.. ووزارة جديدة للشباب

تناولت الصحف التركية الصادرة صباح الأربعاء، تجهيزات الحكومة التركية لاستقبال قمة مجموعة العشرين ووصول أردوغان إلى أنطاليا للمشاركة في القمة..

11-Nov-15 02:29 PM

خطط تركية لبناء محطة نووية ثالثة

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الأربعاء، أن القوات الأمنية عثرت من خلال كاميرات المراقبة على صورة شقيق منفذ عملية سوروج الإرهابية في مكان تفجير العاصمة التركية أنقرة..

14-Oct-15 03:16 PM

أردوغان: هجمات "بي كا كا" لن تقضي على وحدة الأتراك

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الثلاثاء، مقتل عناصر من الشرطة التركية في هجوم مسلح، شنه متمردو حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" على حافلة للشرطة في شرق تركيا صباح اليوم..

08-Sep-15 02:22 PM

تركيا نحو انتخابات مبكرة.. وغولن يطالب بتعويض

ناقشت الصحف التركية الصادرة صباح الخميس، المناكفات الجارية على الساحة التركية بين الأحزاب السياسية، وسط تحليلات تشير إلى أنه بات من الصعب تأسيس حكومة ائتلافية بين الأحزاب في تركيا وأنه لا بد من إجراء انتخابات مبكّرة..

16-Jul-15 03:49 PM

حزب العدالة والتنمية في الصدارة وأحزاب المعارضة تحتفل

اهتمت وسائل الإعلام والصحف التركية المختلفة، الصادرة صباح الإثنين، بالانتخابات التشريعية التركية التي جرت أمس، وأشارت نتائجها الأولية غير الرسمية إلى فوز حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بالمركز الأول.

08-Jun-15 04:43 PM

صحف تركية: العميل الأجنبي أرسل أموالا لتنظيم الدولة

قالت صحف تركية الأحد إن العميل الأجنبي الذي ساعد ثلاث فتيات بريطانيات على الانضمام إلى تنظيم الدولة في سوريا في 17 شباط/ فبراير، كان ينقل أموالا أيضا إلى التنظيم..

15-Mar-15 03:46 PM

تركيا.. حكومة تواجه الأزمات ومعارضة تلعب دور المخرب

ناقشت الصحف التركية، الصادرة الأربعاء، عددا من القضايا المؤثرة على الساحة المحلية والإقليمية. ومن أبرز ما ورد فيها دور الحكومة التركية في منعطف الأزمات الممتدة ضمن الخريطة العثمانية، الذي تصاحبه ردة فعل قوية من أطراف المعارضة..

11-Mar-15 12:44 PM

"غل" يعود للعدالة والتنمية وجماعة "غولن" تخدم إسرائيل

تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر السبت، عددا من الأخبار التي تناقش مختلف القضايا الداخلية والخارجية ذات التأثير على تركيا وسياستها، ومن أبرز ما أوردته تصريحٌ للرئيس التركي السابق "عبد الله غل" يؤكد نيته العودة إلى حزب "العدالة والتنمية" الذي أسسه برفقة الرئيس التركي الحالي "رجب طيب أردوغان".

21-Feb-15 07:44 PM

من الصومال.. علينا أن نشكر الله

كتب سفيلاي يوكسلير: لقد كان من حسن حظي أنني استطعت حضور رحلة رئيس الجمهورية السيد "أردوغان" إلى إثيوبيا وجيبوتي والصومال..

29-Jan-15 03:00 PM

أتراك ضد الإسلاموفوبيا.. وتداعيات هجوم شارلي إيبدو

أبرزت الصحف التركية في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، تطورات القضية التي أثارها الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة بباريس، وما تلاه من مواقف دولية وإقليمية بشأن الإسلام والإرهاب..

14-Jan-15 01:09 PM

استمرار الحرب على الكيان الموازي وإدانة للإرهاب

أبرزت الصحافة التركية، في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، قضية الهجوم المسلح على مقر صحيفة "شارلي ايبدو" بباريس، والذي راح فيه 12 شخص، من بينهم 10 صحفيين، ونقلت الصحف عن رئيسي الجمهورية والحكومة التركية إدانتهما للحادث مؤكدين أن لا صلة للإرهاب لا بدين ولا قومية.

08-Jan-15 04:40 PM

انتحارية تقتل شرطيا والثلوج تعطل دوام مدارس أنقرة

أبرزت الصحف التركية في عددها الصادر الأربعاء، تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف مساء أمس الثلاثاء، مديرية السياحة في قسم الشرطة بمنطقة السلطان أحمد في إسطنبول، وذكرت الصحف من يقف وراءه ومنفذيه..

07-Jan-15 02:11 PM

مذكرة اعتقال لـ"كولن" وملاحقة إعلام الكيان الموازي

أبرزت الصحافة التركية في عددها الصادر صباح اليوم، السبت، قضية إصدار مذكرة اعتقال بحق زعيم ما يعرف في تركيا بتنظيم "الكيان الموازي"

20-Dec-14 04:26 PM

أردوغان يشدد الخناق على المعارضة والكيان الموازي

هيمنت قضية "الكيان الموازي" وحملة السلطات التركية على عناصره في عموم مناطق البلاد، والتي شملت 13 مدينة تركية.

15-Dec-14 01:38 PM

القبض على قاتل سفير أمريكا بليبيا بعملية استخبارية

أوردت الصحافة التركية في أخبارها، الخميس، حديثا عن العملية المشتركة التي قامت بها الاستخبارات التركية ونظيرتها الأمريكية، وأسفرت عن إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم القاعدة، متورط باغتيال السفير الأمريكي بليبيا، موضحة أن العملية جرت في مدينة يلوفا بتركيا.

04-Dec-14 03:57 PM